دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 6/2/2019 م , الساعة 2:30 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
من كل بستان وردة ..تحية لرجال قطر المخلصين
من كل بستان وردة ..تحية لرجال قطر المخلصين

الإشادة بالجهود الاستثنائية والعطاء غير الاعتيادي حق للمتميزين من أبناء الوطن، الذين يسعَون لاستثمار الإمكانيات وتكنولوجيا العصر، للارتقاء بمستوى الأداء والنهوض بالخدمات الجماهيرية، وترسيخ مكانة قطر إقليميًا ودوليًا في مختلف المجالات.

ولا شك أن المؤشرات الدولية دليل ساطع على التقدم والتميز، وبالأمس احتلت دولة قطر المركز الأول عربياً والسابع عالمياً في مؤشر جلوبال فاينانس لمقاييس السلامة، والأمان العالمي لعام 2019 من بين (128) دولة، وفقاً لتصنيف مجلة جلوبال فاينانس العالمية.

وصنف المؤشر دولة قطر من حيث الأمان الاستثماري في هذه المرتبة المتقدمة وفقاً للعديد من العوامل مثل الحرب والسلام والأمن الشخصي ومخاطر الكوارث الطبيعية.

ويقيس المؤشر درجة الأمان والسلامة في مختلف المجالات ليتم جمعها وتحليلها وفق درجات معيارية تعطي في مجموعها الترتيب العالمي للدول، مما يقدم رؤية شاملة لدرجة الأمان الاقتصادي في كل بلد.

ووفقاً لقائمة الدول التي رصدها المؤشر، تعد قطر الدولة العربية الوحيدة التي حلت في قائمة البلدان العشرين الأولى في تصنيف جلوبال فاينانس العالمية، باحتلالها المركز السابع بعد كل من أيسلندا، وسويسرا، وفنلندا، والبرتغال، والنمسا، والنرويج على الترتيب.

وفي الأسبوع الماضي احتلت دولة قطر المرتبة الـ 33 عالميًا في مؤشر مدركات الفساد للعام الماضي من بين 180 دولة شملها المؤشر، وقد حققت دولة قطر 62 نقطة وبذلك تحافظ على المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية ودول الشرق الأوسط، في حين أن أكثر من ثلثي الدول حصلت على أقل من 50 في المؤشر لهذا العام.

وقد أشارت منظمة الشفافية الدولية إلى أن تقدم دولة قطر على هذا المؤشر يرتبط ارتباطا وثيقا بمستويات التنمية والتطور البشري، والإدارة العامة الفعالة، والمستويات العالية من الناتج المحلي الإجمالي، والصحة، والتعليم.

ومنتصف يناير الماضي واصلت دولة قطر تميزها العالمي وفق المؤشرات الأمنية العالمية لعام 2019 وذلك بحصولها على المركز الأول عالمياً من حيث الأمن والأمان من بين (118) دولة والمركز الأول عربياً، وفقاً للتقرير السنوي العالمي لمؤشر الجريمة لعام 2019م، الصادر عن موسوعة قاعدة البيانات العالمية «نامبيو» ، التي تُعد من أكبر وأشهر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم، وتهتم بتقييم مستوى الجريمة، ودرجة الأمان في دول العالم، وذلك من خلال قياس معدلات ارتكاب جرائم: (القتل العمد – السطو – السرقة بالإكراه - الاغتصاب...) وغيرها من أشكال الجريمة.

ولا شك أن وراء هذه الإنجازات استراتيجيات طموحة وخططاً مدروسة، وعطاءً متفانيًا من كافة قطاعات الدولة لإحراز تلك النتائج المبهرة، التي تحققها القيادة القطرية بسواعد أبناء قطر رغم تحديات الحصار الجائر.. فتحيّة واجبة لقيادتنا الحكيمة وأبناء قطر المخلصين الذين رفعوا اسم قطر عاليًا بالإنجازات الطموحة.. عاشت قطر تسمو بروح الأوفياء.

                   

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .