دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 29/8/2018 م , الساعة 12:12 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
همزة وصل .. عدنا.. والعود أحمد
همزة وصل .. عدنا.. والعود أحمد

للتوّ عدت من تركيا بعد قضاء عدّة أيام فيها حالي كحال القطريين وغيرهم هاربين من حرارة الصيف والرطوبة العالية التي تتميّز بها منطقتنا الخليجيّة، فبالرغم من حر صيف تركيا هذه الأيام وخصوصاً بالنهار إلا أن الأجواء فيها جميلة بطبيعتها الخلابة التي حباها الله وما بها من نعم كثيرة.

مدينة إسطنبول التي يقدّر عدد سكانها بأكثر من 15 مليون نسمة فهي دائماً مزدحمة بأناسها وسواحها والذين يأتون إليها من كل مكان للتسوّق فيها ولشراء الحاجات التراثيّة والملابس القطنيّة وغيرها بأرخص الأسعار، وزيارة دهاليزها القديمة والتي ما زالت على حالها من أيام الدولة العثمانيّة.

حملت حقائبي بناءً على التعليمات العائليّة وذهبنا إلى مدينة أخرى تسمّى طرابزون في شمال شرق تركيا مطلّة على البحر الأسود وتبعد حوالي ساعة ونصف الساعة بالطائرة الداخليّة فهي مدينة صغيرة إلا أنها كذلك تتمتّع بطبيعتها الجميلة ومياهها العذبة.

قطعنا رحلتنا من طرابزون وذهبنا إلى مدينة بورصة التركية والمعروفة لدى الخليجيين والتي تمتاز بطبيعتها كذلك وأماكنها التراثيّة ومزارعها المنتشرة التي توجد بها أفضل الفواكه الطازجة بأنواعها المختلفة، كذلك بها من الينابيع التي تنبع من أعلى قمم الجبال المحاطة بها.

المآذن والمساجد الجميلة والمستوحاة من الطراز الإسلامي تحفة معماريّة وأثريّة تجدها في كل مكان بتركيا وبأصوات مميّزة تنادي للصلاة.

الشعب التركي طيّب وبدأ يهتمّ بالسائح في الفترة الأخيرة مع انتشار شركات السياحة إلا أن هناك ما زال الكثير منهم بحاجة إلى ثقافة سياحيّة باحترام الزائر وعدم استغلاله في بعض الوقت.

بالرغم مما تعانيه تركيا من بعض الدول التي تحاول ضرب اقتصادها ومحاربة رئيسها أردوغان ومعاداة الإسلام والمسلمين فيها، إلا أنها ستبقى دولة عظيمة بشعبها ورجالها واعتمادها على نفسها في كل شيء، وستبقى تركيا حليفاً لقطر وشريكاً قوياً في كل المجالات.

انتهت الإجازة ولا بد من العودة إلى الوطن فهو السقف الذي يحمينا، وهي الشمس التي نتدفأ بها، والظل الذي نجلس فيه.

كل صيف وأنتم بخير،،،

mjaljassim@hotmail.com
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .