دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 17/7/2018 م , الساعة 3:09 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
لكل بستان وردة .. قطع صلة الرحم
لكل بستان وردة .. قطع صلة الرحم

بات قطع صلة الرحم ظاهرة منتشرة هذه الأيام، فعلى صعيد العلاقة مع الوالدين نجد أن الابن لا يسأل عن والديه ولا يهمه أمرهما ولا يعنيه لا من بعيد ولامن قريب وكأنهما ليسا هما سبب وجوده بعد الله سبحانه وتعالى، في الوقت الذي تربطه علاقات تواصل ومودة مع أناس لا يمتون إليه بصلة قرابة، وهذا شيء لا يقره الإسلام ولا العقل السليم.

وبالرغم من التطور التكنولوجي بين أيدنا من تليفونات جوالة ووسائل التواصل الاجتماعي التي قرّبت المسافات وسهّلت التواصل، إلا أن حبل الاتصال شبه مقطوع بين بعض الأبناء وآبائهم، والسبب أن الوازع الديني غير موجود عند هؤلاء الأبناء المغضوب عليهم عندالله أولاً وعند والديهم ثانياً...هذا بالنسبة لعقوق الوالدين، أما القطيعة بين الأشقاء فهي كذلك موجودة في مجتمعنا الإسلامي، بالرغم من أن الإسلام يحث على بر الوالدين والتواصل بين الإخوة في كل وقت ومد جسر المحبة بينهم.

حتى يحوزون على رضا الله سبحانه وتعالى، حيث قال وهو خير القائلين إنما المؤمنون إخوة...فالسؤال لماذا لا يمتثل هؤلاء لقول الله سبحانه وتعالى ويكونون من المؤمنين الصالحين الذين يبنون ولا يهدمون جسور المحبة والإخاء.

بالرغم من وجود هذه الظاهرة في المجتمع إلا أنه لا يمكن التعميم، فهناك مجموعة من الأخيار، وهناك من لا يراعون أحداً ويضربون بالأعراف عرض الحائط، لذلك لا بد من الحد من هذه الظاهرة نظراً للضرر الكبير الذي تلحقه بالمجتمع.
  

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .