دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 23/8/2018 م , الساعة 2:05 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
همسة ود .. الابتسامة لا تنسى أبداً
همسة ود .. الابتسامة لا تنسى أبداً

أفضل ابتسامة هي ابتسامة تنبع من الأعماق، وهي القادرة على النفاذ إلى قلوب الآخرين ومنحهم الأمل والتفاؤل، تستعمل الابتسامة عادةً للتعبير عن المتعة، السعادة أو التعجب، ولكن يمكن أن تكون تعبيراً لا إرادياً عن القلق وفي هذه الحالة تُسمى تكشيرة. هناك الكثير من الأدلة التي تؤكد أن الابتسام هو ردة فعل طبيعية لمحفز معين الذي ينتج بغض النظر عن الثقافة أو المجتمع.

والابتسامة خير علاج لقلب الإنسان، لأن الابتسامة هي غذاء للنفس والروح، فالابتسامة تسارع في التماثل إلى الشفاء من الأمراض وذلك لأنها تساعد على الهضم وتحفظ الشباب وتزيد العمر، وتنعش الابتسامة عملنا وتدفعه إلى الأمام وتجعله محببًا إلينا.

الإنسان يحتاج عادة إلى الراحة الجسدية والنفسية، وبخاصة في حياتنا المعاصرة، حيث تشابكت سبل الحياة وتعقدت، وأصبح علينا أن نرضخ للأمر الواقع، لأن المزعجات والمُنغِصات تطاردنا في كل مكان، وعلينا أن نرتفع فوق هذه المنغصات ونواجهها بابتسامة ساخرة لامبالية من كل هذه الأحداث، حتى تحفظ توازننا العقلي، و الراحة والسكينة لأنفسنا ولذواتنا.

من خلال الابتسامة يمكن للإنسان وبالأخص المعلمون والقائمون على تربية النشء أن يوصلوا المعلومة لهم بسهولة إذا كانت تلك المعلومة مرفقة بابتسامة حنونة، لأن الكلمات المحملة بابتسامة يكون لها تأثير أكبر على الدماغ حيث بينت أجهزة المسح بالرنين المغناطيسي الوظيفي أن تأثير أي عبارة يختلف كثيرًا إذا كانت محملة بابتسامة مع أن العبارة هي ذاتها إلا أن المناطق التي تثيرها في الدماغ تختلف حسب نوع الابتسامة التي ترافق هذه المعلومة أو هذه العبارة.

وعندما نزور بعض الدول -مثل دول شرق آسيا مثلا- نجد كل من نصادفه يبتسم لنا لدرجة أننا نظن بأن الشجر والحجر يبتسم لنا في الطرقات، بينما بعض الشعوب يغلب العبوس والتجهم على وجوههم، وهذه تكون سمة للشعوب يتصفون بها ولا يمكن أن تتغير بين يوم وليلة.

فلنحافظ على الابتسامة على وجوهنا للحفاظ على صحّة قلوبنا وتقوية الأغشية الداخلية للقلب والأوعية الدموية والليمفاويّة، ولتنقية الرئتين وتحسين حركة الدم فيهما، والمساهمة في زيادة قدرتهما على إطالة فترة الشهيق الذي يمكّن الشخص من استنشاق أكبر كمية ممكنة من الأكسجين، فللابتسامة كل تلك الوظائف الحيوية لقلب الإنسان.

لنبتسم للأطفال لنسعدهم
لنبتسم للكبار لنسعد معهم
لنبتسم للدنيا لنحيا بسعادة وحب وهناء

فبالابتسامة تفتح القلوب المغلقة وتشرق على الوجوه المكفهرة.
وأخيرًا.. قال الفيلسوف “أوغ ماندينو” : تبقى الابتسامة أكثر الهدايا جمالاً ولن تُنسى أبداً.
  
mozalmalki@hotmail.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .