دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 5/10/2017 م , الساعة 12:14 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
مع حبّي... 7 قرارات سوف تندم عليها بقيّة حياتك
مع حبّي... 7 قرارات سوف تندم عليها بقيّة حياتك

حياتنا مُمتلئة بالقرارات، الصّغيرة منها والكبيرة.. بدءاً من قرار اختيار القهوة التي سنشربها صباحاً، والملابس التي سوف نرتديها، وحتّى تلك القرارات الكبيرة التي تؤثّر على حاضرنا ومُستقبلنا.. ومن كلّ هذه القرارات التي تملأ حياتنا، هناك ٧ قرارات سوف نندم عليها بقيّة حياتنا:

1-  تفضيل الماضي على الحاضر: اختيار البقاء في الماضي وشغل البال والعقل به، وإهمال الحاضر ونسيان التّخطيط للمُستقبل..يقول تشارلز كتريج: (إنني أهتمّ بالمُستقبل لأنني سأقضي فيه بقيّة حياتي).

2 - تفضيل الحياة الافتراضيّة: الانشغال كثيراً بالحياة الافتراضيّة في وسائل التّواصل الاجتماعيّ عن الحياة الواقعيّة، والانشغال بمن نتواصل معهم إلكترونيّاً عمن هم بجانبنا فعليّاً.

3 - التعلّق بردّة فعل الناس: تعليق حياتنا بردّة فعل الناس، فإذا شجّعونا استمررنا واجتهدنا وإذا توقّفوا ونسونا توقّفنا في مكاننا حتى نجد من يشجّعنا مرّة أخرى.

4 - الهرب من المخاوف: عدم مُواجهة المخاوف التي تعيش في داخلنا، والابتعاد عن كلّ تلك الطّرق والأشياء التي نخاف منها، واختيار البقاء في منطقة الأمان التي تعوّدنا عليها. يقول ونستون تشرشل: (الشّجاعة أعظم صفة في الشّخص؛ لأنّ بقيّة الصّفات تأتي نتاجاً لها).

5 - عدم السّؤال عما لا تعرفه: من أكبر الأخطاء في حياة الإنسان هي أن يتوقّف عن السؤال والتعرّف عما حوله، فالإنسان يسأل عن كلّ التّفاصيل في طفولته، ويتوقّف عن فعل ذلك عندما يكبر؛ ظناً أنّ السؤال يقلّل من قيمته أو ذكائه..يقول الأصمعيّ: (من لم يحتمل ذلّ التّعلم ساعة، بقي في ذلّ الجهل أبداً).

6 - البقاء في نفس الدّائرة: البقاء في نفس دائرة المعارف والأصدقاء من نفس البلد واللغة والثّقافة والعادات، وعدم إعطاء النفس فرصة التّعرّف على مُختلف الثّقافات واللغات والجنسيات التي سوف تضيف إلينا وجهات نظر جديدة في الحياة، وتُفيدنا وتفتح مداركنا على العالم الواسع والمتنوّع.

7 - نسيان أحلامك: التّوقّف عن الإيمان بأحلامك الخاصة، لأنّ غيرك لا يُؤمن بها أو يسخر منها.. تقول جيني ديتزلر: (لا تجعل الأعشاب الضارّة تنمو حول حلمك)..وأقول أنا "إنّ كلام الناس المُحبط ضارّ، فلا تسمح له بأن يقتل أحلامك".

tahani_alhajri@live.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .