دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الخميس 28/12/2017 م , الساعة 12:48 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
مع حبي ... كيف تخطط لعام ٢٠١٨؟
مع حبي ... كيف تخطط لعام ٢٠١٨؟

١- سامح نفسك وتصالح مع ذاتك على أي تقصير في عام ٢٠١٧، وعد نفسك أن تعوض الأهداف التي تأخرت عنها وتهتم بها في العام الجديد.

٢- اكتب قائمة الامتنان لكل شيء جميل حدث لك هذا العام من إنجازات شخصية وعلمية وعملية، أو رحلات مثيرة للاهتمام قمت بها، أو أشخاص جدد أضافوا قيمة ومعرفة لك.

٣- رتب أولوياتك وما هي الأهداف التي تود التركيز عليها مثل: صحة أفضل، وقت أكثر مع العائلة، التعليم والنمو الشخصي، التطور المهني، إنشاء مشروعك التجاري الأول وغيرها.

٤- اسأل نفسك عن الحافز الأساسي لكل هدف، ذلك الحافز الذي يجعلك تضاعف من مجهودك لتحقيق أهدافك عندما تتذكره، مثل: الحصول على ترقية أو وظيفة جديدة إذا اهتممت بالتطور المهني، ونفسية أفضل وسعادة أكثر عندما تقضي وقتاً أكثر مع عائلتك وأصدقائك، ومساهمة في اقتصاد الدولة وإضافة قيمة للمجتمع إذا طورت ذاتك أكثر وشاركت معرفتك وخبراتك.

٥- ضع خطة واقعية يمكن قياسها لكل هدف مع خطة مهام عليك إنجازها لتحقق أهدافك، مثل: الذهاب إلى النادي الرياضي ٤ مرات بالأسبوع، تخصيص يوم الجمعة للعائلة، عشاء مرة كل أسبوع مع أحد أصدقائك، قراءة كتاب واحد كل شهر..

٦- راجع خطتك كل ٣ شهور حتى تتبع إنجازاتك وأهدافك، وتخطط للثلاثة شهور القادمة، وأحرص على مضاعفة المجهود إذا وجدت نفسك متأخراً، وكافئ نفسك إذا كنت تمشي على الخطة بشكل صحيح.

وكل عام ونحن أفضل وأقوى وأكثر حماساً لتحقيق المزيد من الإنجازات!

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .