دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 2/1/2018 م , الساعة 12:38 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
بلا عنوان
بلا عنوان

قطر خالية من التدخين، شعار طالما نحلم بتحقيقه على أرض الواقع وتفعيله من أجل مجتمع صحي وسليم، ولا ننكر الجهود المبذولة من الجهات المعنيّة في محاربة ظاهرة التدخين بفرض الغرامات اللازمة في بعض الأماكن أو حملات التوعية والإرشاد سواء لموظفي الدولة أو لطلبة المدارس وغيرها من الجهود الحميدة التي تقوم بها الهيئات المختصّة في هذا الشأن، إضافة إلى رفع الضرائب الجمركيّة على التبغ بجميع أنواعه، ولكن رغم كل هذا ما زالت ظاهرة التدخين مستمرّة.

وهذا بالتأكيد أمر طبيعي في كافة دول العالم فلا يخلو بلد من البلدان من ظاهرة أو إشكاليّة التدخين، ولكن ما نحلم به أن نكون من أولى الدول التي تخلو نهائياً من التدخين، وهذا بالتأكيد يتطلب آليّات جديدة وواضحة واستراتيجيات تفعيليّة تعمل على الحدّ من هذه الإشكاليّة ومن ثم القضاء عليها.

فإذا نظرنا إلى النتائج الملموسة على أرض الواقع خلال الفترات الماضية ونبدأ هنا بطلبة المدارس نجد أن هناك نسبة كبيرة من طلاب المدارس أقلعت عن التدخين والابتعاد عنه وذلك بفضل الحملات المستمرّة التوعويّة فضلاً عن دور الجانب الأكاديمي والإداري في كل مدرسة خاصةً بالنسبة لمدارس المرحلة الثانوية.

ثم بعد ذلك نأتي إلى الأماكن المغلقة أو العامة مثل المجمعات التجاريّة والمطاعم وغيرها نجد أن هناك تقدماً واضحاً في القضاء على ظاهرة التدخين والتزام الجميع بالقانون خوفاً من تعرّض أي شخص نفسه للمساءلة القانونيّة أو الغرامة في حالة المخالفة.

وكذلك نرى الالتزام الواضح داخل الوزارات والهيئات والمؤسسات سواء الحكوميّة أو الخاصّة والتي لها دور فعّال من أجل المساهمة في جعل قطر خالية من التدخين من خلال منع هذه الظاهرة، وبالفعل بات هناك التزام واضح وملموس من جانب موظفي هذه الوزارات والمؤسسات، وإذا رصدنا كافة هذه الخطوات نجد أن قطر تسير على خطى ثابتة وصحيحة للمضي قدماً تجاه جعل الدوحة خالية من التدخين.

ولكن ما ينقصنا حالياً بعد الخطوات الإضافيّة لتحقيق هذا الشعار وهو التفكير في كيفية القضاء على التدخين داخل المقاهي والكافتيريات في المناطق المختلفة بالدوحة، وأعتقد أن هذه الخُطوة تمثل عنصراً رئيسياً في تحقيق ما نتمنّى له وهو قطر خالية من التدخين، وهذا بالتأكيد ليس صعباً طالما أن هناك من يعمل بإخلاص وجديّة وجهد من أبناء هذا الوطن الغالي.. حفظ الله الوطن من كل سوء، وادام عليه نعمة الأمن والأمان.

 

belaenwan_2022@hotmail.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .