دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الأربعاء 4/7/2018 م , الساعة 12:31 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
همزة وصل ... العلاقات القطرية الكويتية متميزة
همزة وصل ... العلاقات القطرية الكويتية متميزة

عُدت للتو من زيارة قصيرة لدولة الكويت الشقيقة ووجدت أهل الكويت الكرام يسألونني عن قطر وأهلها ومدى حبهم لقطر وأميرها وشعبها. وتحدّثوا معي عن الأزمة الخليجية وانزعاجهم من حصار قطر وما يُحاك للمنطقة من مؤامرات وخطط لإشعال الفتنة والكراهية بين شعوبها، وأوضحت لهم أن قطر بخير ما دامت الكويت بخير.

إن العلاقات القطرية الكويتية متميزة وراسخة منذ زمن بعيد وشهدت تطوراً واسعاً تحت مظلة البيت الخليجي الواحد الذي يربطهما التاريخ والمصير المشترك.

ولقد وقفت الكويت بقيادة أميرها الشيخ صباح الأحمد وقفة رجل واحد ضد حصار قطر وأزمتها الحالية مع دول الحصار وسعت بكل السبل والطرق لإيجاد الحل تحت مظلة مجلس التعاون وتقريب وجهات النظر بين الأشقاء واحتواء الخلافات بالحوار لا بالحصار بعيداً عن التراشق الإعلامي وسموم الفضائيات التي لن يستفيد منها إلا المرتزقة والذين لهم مصالح ومطامع أخرى لهذه المنطقة، وقد وصف بعض الكتاب الكويتيين بأن هذه الفضائيات هي فضائيات النفاق والفتنة وبث الأكاذيب.

وأنشر مقالي هذا الصباح وفي هذا اليوم الذي سيشهد معرضاً للعلاقات الكويتية القطرية في الحي الثقافي « كتارا « والذي سيحتضن هذا المعرض التراثي بهدف المحافظة على تراث الآباء والأجداد وممارسة الحرف التقليدية وتشجيع المُبدعين في كل من قطر والكويت على التميز والابتكار.

لن ننسى للكويت وقوفها معنا منذ بداية الحصار حيث ساهمت الشركات الكويتية في مد السوق القطرية بالمنتجات والسلع وخصوصاً الغذائية ما كان له دور كبير في استقرار السوق المحلية، كما أن زيارة وفد من رجال الأعمال القطريين إلى الكويت منذ عدة أشهر والذي كان الأضخم للمشاركة في الملتقى الاقتصادي القطري الكويتي قد عزّزت من فرص الاستثمار بين البلدين في مجالات كثيرة وزادت في حجم التبادل التجاري والذي بلغ نحو 700 مليون دولار خلال العام الماضي.

كل الحب والتقدير للكويت وأميرها ونبادلهم نفس الحب والتقدير.

حفظ الله الكويت وقطر من كل مكروه.

 

mjaljassim@hotmail.com

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .