دولة قطر | اتصل بنا | خريطة الموقع | تسجيل الدخول
YouTube Facebook Twitter Rss Instgram
أحدث التطورات
جريدة الرايةجريدة الرايةجريدة الراية
آخر تحديث: الثلاثاء 11/9/2018 م , الساعة 1:34 صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة الدوحة
شكراً لقد تم ارسال النموذج بنجاح .
من الواقع ... بين المجاعة وعمليات السمنة في قطر..
من الواقع ... بين المجاعة وعمليات السمنة في قطر..

في أحدث دراسة منشورة، ذكرت أنّ قطر احتلت المرتبة الأولى عربيّاً، والثامنة عالميّاً في نسبة انتشار السمنة، حيثُ تصل النّسبة إلى ٤٤٪.

وذكرت الدّراسة، أنّه منذ افتتاح قسم جراحات السمنة في مؤسّسة حمد الطبيّة قبل سبع سنوات، تمّ إجراء حوالَي ٦ آلاف عملية جراحيّة ما بين قصّ للمعدة وتحويل مسار وبالون.

وإنّ قسم جراحات السّمنة في مؤسّسة حمد الطبية يضمّ 100 عيادة شهريّة موزّعة على مُستشفيات حمد العام والوكرة والكوبي، وإنّ هذه العيادات تستقبل حوالي ١٥٠٠ مراجع شهريّاً. وإنّ العمليات الجراحيّة للقضاء على السمنة في قطر، انتقلت للأطفال، ومع ذلك تفشل هذه العمليات في القضاء على السّمنة بسبب عدم سيطرة الأطفال على عاداتهم الغذائيّة، وعدم اتّباع الإرشادات الغذائيّة الصحيّة.

كما تنفق الحكومة وتتكبّد الخسائر والمصروفات، على عمليات السمنة، وهي عمليات مكلفة، وتشغل حيزاً كبيراً من الغرف والأطباء والطّاقم التمريضي وغيرها.

وفِي الوقت الذي تعاني فيه كثير من الشعوب بسبب المجاعة ونقص الغذاء، ونحن هنا نحتلّ المركز الأول عربياً في السّمنة، والتي بدورها تتسبّب في كثير من الأمراض الأخرى.

دعونا نتذكّر «اليوم الرياضيّ للدولة»، ونطبّق أفكار هذا اليوم على بقية أيّام السنة من خلال اتّباع الغذاء الصحيّ ومُمارسة الرياضة بجميع أشكالها.

 

 

ah.alsulaiti@yahoo.com

 

 

جريدة الراية
جريدة الراية
جريدة الراية
لترك تعليقك على موقع جريدة الراية الرجاء إدخال الحقول التالية :
* الاسم :
البريد الإلكتروني :
عنوان التعليق :
500
* التعليق :
tofriend Visual verification * أدخل الرموز :
 
 
جريدة الراية جريدة الراية  
* أساسي
جريدة الراية
شكراً لك
سيتم نشر التعليق بعد تدقيقه من قبل مسؤول النظام .