عيون المدينة

تواصل تجهيزه على دوار فرضة الوكرة

تدشين مجسم الصدفة قريباً

كتب - حسين أبوندا:

تواصل الجهة المعنية أعمال تجهيز مجسم الصدفة استعداداً لتركيبه على دوار فرضة الوكرة المحاذي لسوق الوكرة القديم حيث علمت الراية أن الأعمال شارفت على الانتهاء بعد تجهيز الموقع وتركيب كافة الأعمدة والوصلات الفولاذية استعداداً لنقل المجسم إلى موقعه الجديد والذي من المقرر افتتاحه خلال الشهر القادم.

ويعتبر مجسم الصدفة أحد المعالم الشهيرة في منطقة الوكرة حيث كان يقع في السابق على ثاني دوار يصادف زوار المدينة بعد دوار عبدالغني، واقترن هذا المجسم بمدينة الوكرة التي تتميز بأنها من أهم المدن الساحلية التي تضم عدداً كبيراً من السكان وتعد المدينة الثانية بعد الدوحة من حيث الكثافة السكانية.

وكان عدد من سكان الوكرة طالبوا بعد القيام بإزالة الدوار الجهة المعنية بضرورة الحفاظ على هذا المعلم الذي يميز المدينة حيث كان موقعاً يستدل من خلاله الزوار إلى مختلف الشوارع والمناطق بالمدينة.

مخلفات الحطب تشوه سيلين

الدوحة - الراية:

 يُواصل عدد من مُرتادي سيلين عمليات التخلّص من بقايا الفحم والحطب على المساحات الرملية بشكل يُشوّه الشكل الجمالي للرمال الذهبية التي تتميز بها المنطقة. ودعا أحد المُواطنين الجهة المعنية الحد من هذه الظاهرة من خلال تركيب لوحات تحذّر مُرتادي المنطقة من القيام ببعض التصرّفات التي تتسبّب في تشويه المظهر الجمالي للمنطقة مع الحرص على توفير حاويات خاصة بالتخلّص من بقايا الفحم.

سيارات النقل تستغل مواقف روضة المثنى بن الحارثة

الدوحة - الراية:

 طالب عدد من سكان المرة الشرقية الجهة المعنية بضرورة منع سكان المنطقة من العمالة العازبة باستغلال مواقف سيارات روضة المثنى بن الحارثة، مؤكدين أن المواقف الخارجية للمبنى تتحول إلى مواقف لسيارات النقل وسيارات سكان المنطقة الأمر الذي يتسبب في إهلاكها وتعريض حياة الموظفات والطلبة للخطر.

وشددوا على أهمية القيام بحملة لمنع استغلال مواقف المنشآت التعليمية بغرض آخر غير الذي أنشئت من أجله، لافتين إلى أن مثل تلك المواقف يفترض أن تكون خاصة بالعاملين داخل الروض أو أولياء الأمور أو الباصات المخصصة لنقل الطلبة، وعملية استغلالها من سكان المنطقة ظاهرة تستدعي تدخل الجهة المعنية لمخالفتهم ومنعهم من الوقوف مرة أخرى في تلك المواقف.

وطالبوا وزارة التعليم والتعليم العالي بضرورة تركيب لوحات تحذر من وقوف السيارات في المواقف الخاصة بمنشآتها بهدف الحفاظ على سلامة الطلبة ومنع استغلال تلك المواقف في القيام بأعمال صيانة السيارات أو تركها لتصبح مهملة.

مخلفات الثمامة مصدر لانتشار القوارض

الدوحة- الراية:

 طالب عدد من سكان شارع 416 بمنطقة الثمامة الجديدة (50) الجهة المعنية بالعمل على إزالة أكوام المخلفات الواقعة في إحدى الأراضي الفضاء والمجاورة للمنازل.

وأكدوا أن أكوام المخلفات والقمامة متواجدة منذ ما يزيد على العام وقام بعض السكان بتقديم شكوى للجهة المعنية إلا أنها لم تحرك ساكناً لإزالتها، مشيرين إلى أنهم أصبحوا يعانون من انتشار الحشرات والقوارض داخل منازلهم بسبب وجودها في المنطقة.

ودعا السكان إلى ضرورة الاهتمام بالمناطق السكنية والحد من عمليات التخلص العشوائي من المخلفات، مشيرين إلى أن منطقة الثمامة الجديدة من المناطق الحديثة التي تشهد توسعاً عمرانياً ملحوظاً ما يتطلب أن تشدد الجهة المعنية الرقابة على شركات المقاولات لمنع التخلص العشوائي من المخلفات.

مربوطة بغرفة التحكم المروري

تغيير توقيت إشارات «نجمة» حسب الضرورة

الدوحة - الراية:

أوضحت هيئة الأشغال العامة «أشغال» أن الإشارات الضوئية على تقاطع شارع نجمة مع شارع السلام بمنطقة الهلال، مربوطة بغرفة التحكم المروري بحيث يقوم المراقبون في غرفة التحكم بمراقبة حركة المرور من خلال كاميرات المراقبة والتدخل لتغيير توقيت الإشارات إذا ما دعت الحاجة بهدف الحفاظ على التوازن المروري، وتم التأكد من أن توقيت الإشارات المذكورة تتناسب حالياً مع متطلبات حركة المرور في الموقع.

جاء ذلك في رد أشغال على الشكوى التي نشرتها الراية حول المطالبة بضبط توقيت الإشارات الضوئية على تقاطع شارع نجمة مع شارع السلام بمنطقة الهلال.

أشغال: صيانة شارع النور باللقطة

الدوحة - الراية:

 أكدت هيئة الأشغال العامة «أشغال» أنها قامت فوراً بعد نشر شكوى بعيون المدينة تحت عنوان «الحفر تهدد مرتادي شارع النور باللقطة» برصد الموقع من خلال فريق الطوارئ في إدارة تشغيل وصيانة الطرق للكشف عن الموقع واتخاذ اللازم من حيث صيانة الحفر وذلك في فترة ما بعد الظهيرة من نفس يوم نشر الشكوى.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق