الراية الرياضية

الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني :هدفنا القادم تكوين منتخبات تشارك بالأولمبياد

واندرز الهندي يواصل تألقه في دوري الهوكي ويهزم الباكستاني بالخمسة



متابعة – صابر الغراوي: شهد سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية أمس الجمعة فعاليات الجولة الثانية من الدور الثاني لدوري الهوكي التي أقيمت منافساتها علي ملعب نادي الريان للهوكي.


وحضر أمين عام اللجنة الأولمبية إلي ملعب الريان الذي تقام عليه المنافسات في الثالثة عصراً قبل انطلاقة المباراة الأولي في هذا الأسبوع والتي جمعت بين نادي باكستان وان برينز الهندي وعقب دخوله إلي أرض الملعب قام سعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني برفع العلم الذي يحمل شعار لجنة الهوكي ثم قام بالتقاط الصور التذكارية مع أعضاء الفرق الأربعة المشاركة في بطولة الدوري ثم قام بإطلاق ضربة البداية في المباراة.


وحرص الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية علي متابعة جزء كبير من المباراة الأولي التي جمعت بين متصدر البطولة حتي الآن وهو الفريق الهندي وان برينز والفريق الباكستاني صاحب المركز الثالث.


شعبية كبيرة


وفي تصريحات له أكد الأمين العام للجنة الأولمبية أن رياضة الهوكي من الألعاب الكبيرة والشهيرة في جميع أنحاء العالم والتي تحظي بشعبية كبيرة فضلاً عن أنها مدرجة ضمن الألعاب الأولمبية.


وقال الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني : اهتمامنا بهذه الرياضة يأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين بضرورة التركيز علي الرياضات التي تحظي بشعبية كبيرة بين الجاليات الموجودة في قطر في إطار السعي الدائم لنشر الرياضة بين جميع القطاعات والجاليات باعتبار أن هذه الجاليات تساهم بشكل فعال وواضح في عملية بناء قطر الحديثة وبالتالي فإن من واجب هذه الجاليات علينا أن نوفر لهم فرصة المشاركة في الرياضات التي يعشقونها ويحبون ممارستها.


وأضاف سعادته : إقامة منافسات بطولة الدوري للهوكي هذا الموسم ما هي إلا بداية ستعقبها بإذن الله العديد من الخطوات التي من شأنها الإرتقاء بهذه الرياضة ونشرها بالشكل المناسب في قطر سواء بين القطريين أو المقيمين سعياً وراء انشاء فرق قطرية تستطيع خوض المنافسات المحلية والعالمية في هذه الرياضة الأولمبية في أقرب فرصة بإذن الله وستكون فكرة تكوين منتخب قطري للهوكي يشارك في الدورات الأولمبية القادمة هي محور اهتمامنا في الفترة المقبلة باعتبار أن رياضة الهوكي باتت من أهم الرياضات الأولمبية بالفعل.


تطور سريع


وعن انطباعه عن الفترة الماضية التي أقيمت فيها منافسات الدور الأول من دوري الهوكي هذا الموسم قال الشيخ سعود بن عبد الرحمن : الحقيقة أنني سعيد جداً بالتطور السريع والرائع لرياضة الهوكي في قطر باعتبار أن الفترة القليلة الماضية التي شهدت فعاليات القسم الأول من هذا الدوري شهدت إقبالاً كبيراً لم نتوقعه بهذه الصورة وبدأ المستوي العام للفرق يرتفع بشكل واضح والمنافسات تزداد اشتعالاً كما أن الإقبال عليها سواء للمشاركة أو للمشاهدة يزداد يوماً بعد يوم وجولة بعد الأخري الأمر الذي يؤكد أننا نسير علي الطريق الصحيح مع هذه الرياضة الشهيرة.


واختتم الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية تصريحاته قائلاً : اهتمامنا بهذه الرياضة لن يتوقف عند هذا الحد وانما يمتد أيضاً للتفكير الجاد والاتفاقات لبناء منشآت قطرية للهوكي والكريكيت وسيتم ذلك بإذن الله عن طريق أحد المستثمرين وهدفنا الأول من وراء ذلك هو توفير الرياضة للجميع .


وكانت الجولة الثانية من القسم الثاني قد أسفرت أمس عن فوز فريق وانرز الهندي علي نظيره الباكستاني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة وفي المباراة الثانية حقق فريق الدوحة فوزاً كبيراً علي فريق جيت واي بستة أهداف مقابل هدف واحد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X