تحقيقات محلية

الشركات العاملة بمسيعيد تشارك في أسبوع المرور الخليجي

الدوحة – الراية:


تبدأ فعاليات أسبوع المرور والسلامة بدول مجلس التعاون الخليجي السبت المقبل.


وقامت الصناعات المشتركة بمدينة مسيعيد الصناعية بتنظيم حركة المرور علي الطرق المؤدية للمنطقة بالتعاون مع بعض الشركات العاملة بالمنطقة.


تم توجيه الدعوة للشركات العاملة في المدينة للمشاركة في فعاليات الأسبوع المروري وأكدت الصناعات المشتركة أن حوادث الطرق والقيادة غير الآمنة في قطر تسبب عبئاً رئيسياً علي الاقتصاد الوطني بملايين الدولارات. كما تؤثر علي المجتمع بأكمله من إراقة الدماء مما يسبب المعاناة والكرب للأسر الذين اصيب ذووهم بجروح خطيرة وإعاقة وحتي التي تؤدي منها الي الوفاة سنوياً.


وأشارت الي أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن عدد الضحايا من خلال حوادث الطرق قفز الي أعلي معدلات لها من حيث حالات الوفاة المبكرة في دول مجلس التعاون الخليجي كما أظهرت الدراسة زيادة ملحوظة في السنوات القليلة الماضية.


وأضافت أن إدارة مرور دولة قطر أدخلت قوانين جديدة صارمة تشمل الغرامات والعقوبات علي خرق أنظمة وقواعد المرور في العام الماضي والتي كان لها أثر ايجابي علي سلوك السائقين في دولة قطر.


وأكدت انه تم خلال الاسابيع القليلة القادمة تنسيق جدول زمني لتعليم سائقي السيارات والركاب في مدينة مسيعيد الصناعية. وتتضمن مجموعة من العروض لسلامة حركة المرور في جميع مجتمعاتنا خلال الأسبوع الأول كما أن بها برنامجاً متخصصاً الي الأسرة والمجتمع في فترة المساء.


والاتصالات النشطة هي دافع من الدوافع الرئيسية لرفع رسالة التصحيح في السلوكيات في مدينة مسيعيد الصناعية وذلك بتنفيذ الآتي: توزيع قمصان وقبعات تحتوي علي رسائل سلامة للقيادة، الملصقات الداخلية، كما توزع أقسام السلامة داخلياً تنبيهات ونصائح حول القيادة لتجنب الحوادث والسلوكيات الخاطئة في القيادة. وقد تم بالفعل توزيع هذه القواعد علي كل نظم المعلومات المرئية بالشركات الانترنت .


وتم توزيع عدد من السيارات المحطمة في حوادث في أماكن معينة من شأنها أن تحمل رسالة مؤثرة وهي القيادة السليمة تغني عن الحادث .


وتنشيط وتفعيل العديد من المنافسات والمسابقات الي العديد من الموظفين تحثهم علي سلامة حركة المرور كما أن العديد من الجوائز الرائعة في انتظارهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X