تحقيقات محلية

النادي العلمي يشارك في معرض التعليم والتدريب

الدوحة – الراية :


أكمل النادي العلمي القطري استعداداته للمشاركة في معرض التعليم والتدريب والتطوير للسنة الثانية علي التوالي والذي يقام ابتداء من غد حتي السادس من مارس بمركز قطر الدولي للمعارض.


وأكد السيد راشد علي إبراهيم أمين السر المساعد بالنادي ورئيس لجنة المشاريع علي المشاركة الفعالة بالمعرض لما له من أهمية كبيرة في مجال نشر العلوم والذي يمثل هدفاً هاماً من أهداف النادي.


وقال ان توجيهات سعادة الشيخ أحمد بن خالد آل ثاني رئيس مجلس إدارة النادي بضرورة المشاركة الفعالة في مثل هذه المعارض والتي تولي اهتماماً خاصاً بالتعليم والتدريب وطرق تطويرها.


وقال إن مشاركة النادي هذا العام بأحدث المشاريع التعليمية التفاعلية والتي تعرض لأول مرة التطبيقات لعدد من النظريات العلمية التي تدرس بمراحل التعليم المختلفة ثانوية وإعدادية وحتي المرحلة الابتدائية وذلك في عدة مجالات علمية ففي مجال الضوء تقدم تجربة انتشار الضوء وحيوده وانكساره وتجارب لانتشار الصوت وتطبيقات لعدة نظريات في مجال السوائل للزوجة والحركة والانكسار في السوائل.


وأشار أمين السر المساعد بالنادي العلمي إلي أن مجال الميكانيكا الاستاتيكية كان له نصيب من المشاريع العلمية حيث يعرض مشروع دوران الأجسام والنتائج المترتبة من قوي وعزوم كذلك مشاريع في الخداع البصري لنظريات علمية بتطبيقات مرحة وبيان لعمل عدد من العناصر الإلكترونية بطريقة توضيحية لسهولة التعرف عليها.


وشدد راشد إبراهيم علي أهمية المشاركة ودعا الطلاب بمراحل التعليم المختلفة لزيارة معرض النادي للاستفادة العلمية والتعرف علي العديد من النظريات العلمية بطريقة سهلة وميسرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X