تحقيقات محلية

انطلاق مؤتمر تصميم الدوحة 2008 اليوم

تنظمه فرجينيا كومنولث بالتعاون مع وزارة العمل



  • اليسون فانستون: زيادة عدد العروض لإثراء برنامج المؤتمر

  • عبدالعزيز السليطي: دعم الرعاة ووسائل الإعلام وراء الاستمرارية

متابعة – أندلس إبراهيم :


عقدت جامعة فرجينيا كومنولث أمس مؤتمراً صحفياً للإعلان علي انطلاق مؤتمر تصميم دوحة 2008 اليوم الذي يستمر حتي السادس من مارس والذي يعقد بالتعاون مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بعنوان التصميم عند مفترق الطرق: تقاطع التغير والمستقبل .


تحدث في المؤتمر كل من عميدة فرجينيا السيدة اليسون فانستون والسيد عبد العزيز السليطي مسؤول اللجنة الإعلامية.


وطالبات من فرجينيا مشاركات في مجموعات العمل الطلابية.


حيث أعربت العميدة عن سرورها لانعقاد المؤتمر وإتاحة الفرصة للقاء عدد من المصممين من مختلف التخصصات والمناطق حيث يتيح فرصة للاطلاع علي التجارب والخبرات وتبادل المعلومات.


السيد عبد العزيز السليطي قال إن نجاح واستمرار هذا المؤتمر السنوي يعود لسبب دعم وسائل الإعلام من جهة ودعم الرعاة وقال لولا هذا الدعم السنوي لما كنا تمكنا من الاستمرار.


السيدة نانسي فاولي قالت إن هناك متحدثاً رئيسياً و9 متحدثين سيتناوبون خلال أيام المؤتمر ويطرحون مواضيع مختلفة تصب في إطار الموضوع الرئيسي.


كما قالت ان هناك مشاركات للطلاب أيضاً.


الطالبة اسراء خازم قالت نشارك في مناقشة مواضيع ضمن مشروع الاستدال المكاني حيث سنناقش المشاكل والحلول الممكنة للوصول إلي وجهات مكانية معينة.


كما تحدثت كل من الطالبتين ديما مسعود وندي السعدي حول المجموعات التي سيشاركن فيها وقلن ان هذا الحدث فرصة للقاء بطلاب من جامعات مختلفة وفرصة لاكتساب الخبرة من تجارب المصممين من الضيوف.


ويقيم دوديل وهو النادي الطلابي المفتتح حديثاً أولي فعالياته في اليوم الأول من المؤتمر.


ويقوم طلاب جامعة فرجينيا كومنولث في قطر بعرض أعمالهم وتصاميمهم في مجالات تصميم الجرافيك والتصميم الداخلي وتصميم الازياء.


وتقدم زيلدا هاريسون رئيس مجلس إدارة مركز آيجا AIGA لتصميم الثقافات المتقاطعة عرضا عن تاريخ المركز ورسالته كما ترأس جلسة نقاشية حول إمكانية التعاون بين الجامعة والمركز.


وفي اليوم الأخير من المؤتمر يلقي أحمد بن شبيب ناشر براونبوك عرضا عن مجلة التصميم وأسلوب الحياة المتمركزة في دبي.


صرحت دونا دافيت مديرة الفعاليات والمشاريع قائلة: قمنا بإدخال إضافات إلي مؤتمر التصميم هذه السنة فزدنا عروض فترة الغداء ونادي دودل الطلابي ومركز آيجا لتصميم الثقافات المتقاطعة ومجلة براونبوك. واننا نشعر بأن عروض فترة الغداء عززت برنامج المؤتمر .


ومن ضمن فعاليات المؤتمر جلسات نقاش تديرها رئيس قسم تصميم الغرافيك منيرة سبانس خلال فترات بعد الظهر ويشارك فيها المتحدثون خلال اليوم. ويحظي الجمهور بفرصة طرح الاسئلة خلال النقاشات حول الموضوعات والمسائل التي تم طرحها.


قامت الجامعة السنة المنصرمة بتنظيم ورشة عمل سابقة للمؤتمر وضعتها في متناول الطلاب وقام بإدارتها المتحدثون الذين ناقشوا مشاكل التصميم في قطر. وتقوم هذه السنة مجموعة من طلاب جامعات المدينة التعليمية والعالم من العاملين مع محترفين في مجال التصميم بمناقشة موضوع التوجيه و الاستدلال المكاني في الدوحة وقطر.


ولا يقتصر الأمر علي الاستدلال في طرقات البلاد بل أيضاً علي ثقافة وتاريخ هذه الدولة السريعة التغير، وفقاً لما قالته نانسي فاولي رئيس لجنة تصميم دوحة 2008.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X