الراية الإقتصادية

10 مليارات دولار لتنفيذ مشروعات المدن الترفيهية فى قطر والهند


اجتماع الهيئة الاستشارية للمدن الترفيهية بواشنطن  بحضور بيت ابو ظبي للاستثمار


واشنطن – الراية.. بحضور الإدارة التنفيذية العليا لبيت أبوظبى للاستثمار عقدت الهيئة الاستشارية لمشروع المدن الترفيهية التابع لبيت ابوظبى للاستثمار أول اجتماعاتها فى العاصمة الأمريكية واشنطن وذلك لاستعراض ومناقشة الأفكار والمفاهيم الحديثة فى إعداد وتنفيذ المدن الترفيهية والإستفادة بالنتائج التى يتوصل إليها الخبراء المشاركين فى الاجتماع لتكون هى قاعدة الانطلاق لتنفيذ خطط بيت أبو ظبى للاستثمار فى مجال اقامة وإدارة المدن الترفيهية .. التى يقوم بها فى كل من دولة قطر والهند وبعض دول العالم الأخرى.
وحول أهداف الاجتماع صرح الرئيس التنفيذى لبيت أبو ظبى للاستثمار رئيس مجلس إدارة مشروع المدن الترفيهية رشاد جناحى بأن الهدف الرئيسى من عقد الاجتماع الأول للهيئة الاستشارية لمشروع المدن الترفيهية الذى يعتبره بيت أبو ظبى للاستثمار أحدى مشروعاته الاستثمارية الكبرى والذى خصص له مبلغ وقدره عشرة مليارات دولار أمريكى لأنه يتضمن اقامة أكثر من مدينة ترفيهية فى كل من دولة قطر والهند وشمال أفريقيا .. ونظراً لأهمية هذه المشاريع العالمية فقد قام بيت أبو ظبى للاستثمار بتكوين اللجنة الاستشارية لمشروع المدن الترفيهية وهى تضم مجموعة من أفضل وأقدر الخبراء فى صناعة المدن الترفيهية فى العالم.
وقد تم اختيار اعضاء الهيئة بدقة وعناية كبيرة من كبريات شركات ومؤسسات الترفيه العائلى والحدائق الترفيهية فى العالم ، بالإضافة إلى أن الهيئة تضم أيضاً فى عضويتها عدداً من أكبر وأشهر استوديوهات الأفلام العالمية وكبرى الشركات المنظمة للفعاليات والعروض الترفيهية والرياضية والمعارض وشركات التخطيط والمتاحف العالمية والتعليمية الدولية وكذلك شركات الأخبار الرياضية والترفيهية ، لذلك وتسهيلاً على أعضاء هذه الهيئة فقد كان لابد من عقد الاجتماع الأول فى العاصمة الأمريكية واشنطن.
وأضاف السيد رشاد جناحى الرئيس التنفيذى لبيت أبو ظبى للاستثمار رئيس مجلس إدارة مشروع المدن الترفيهية أن الهيئة الاستشارية فى اجتماعها الأول استعرضت كل الأفكار والمقترحات من خلال تنظيم عدد من ورش العمل ضمت كل ورشة عدد من الخبراء وصناع القرار فى كل ما يرتبط بفعاليات ومكونات ونشاطات المدن الترفيهية حتى نتوصل إلى أفضل النتائج والتوصيات التى ستكون هى القاعدة الرئيسية التى تنطلق منها فى تنفيذ مشروعات المدن الترفيهية التى يقوم بيت أبو ظبى للاستثمار بتنفيذها فى كل من قطر والهند وشمال أفريقيا.
وقال السيد رشاد جناحى: أن بيت أبو ظبى قد وضع فى مقدمة اهدافه أن القيام بدراسة كل ما يرتبط بجوانب العمل فى المشروعات التى يقوم بتنفيذها حتى تحقق الأهداف المرجوة ، والنجاح الذى نسعى إليه لتعود بأفضل النتائج والأرباح على المستثمرين ، ولذلك ومن هذا المنطلق فأننا نسعى دائماً نحو التميز وهو ما دفعنا للتوجه نحو هذه المستويات العالمية، فنحن نتطلع إلى العالمية بكل المقاييس، فبالأمس بدئنا مفهوم المدينة الترفيهية من قطر واليوم نتوجه  نحو الهند من خلال مدينة الهند الترفيهية، وقريبا بإذن الله سنكون في الصين وفي تونس، بالإضافة إلى أي موقع في العالم تتوفر فيه الفرصة الاستثمارية المناسبة”.
وقال جناحى أن الهيئة الاستشارية  لمشروع المدن الترفيهية تضم في عضويتها عدداً  من الشركات العالمية الرائدة في مجال الترفيه مثل سيكس فلاجزسوني  وبي ام جي و أيه اي جي و نوكيا و كوكا كولا انترنيتمنت  وروك أند رول هول اوف فايم  وانترسبورتس وبريمير اكسيبيتشن وجلوبل انتيرتينمينت وو فرتكس بروداكشن.
الانطلاق من قطر :
وقال السيد رشاد جناحى الرئيس التنفيذى لبت أبو ظبى للاستثمار بأن أولى مشروعاتنا فى المدن الترفيهية تنطلق من دولة قطر الشقيقية حيث أننا الآن نقوم بالتطوير فى منطقة لوسيل الواقعة شمال العاصمة القطرية “الدوحة” حيث انها تعتبر مشروعاً تطويرياً فريداً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي ، وتهدف المدينة الترفيهية  الواقعة على مساحة من الأرض تبلغ في حدود مليون متر مربع وتمتاز بواجهة بحرية يبلغ طولها كيلو متر واحد، إلى أن تكون الوجهة السياحية الأولى في دولة قطر والمنطقة ، وسوف يسهم مشروع المدينة الترفيهية وبشكل كبير في ملء الفراغ الموجود حالياً في قطاع المتعة والتسلية والترفيه في قطر ويعززّ القطاع السياحي والاقتصادي القطري بشكل عام.
وأضاف جناحى بأن بيت أبو ظبى للاستثمار منذ تأسيسه شارك في العديد من المشاريع التي شكلت معلما مميزا في المنطقة مثل تلال الغروب والخور وبورتاريف في مملكة البحرين. وتتمحور أعمال بيت أبوظبي للاستثمار بالإضافة إلى القطاع العقاري ومشاريع البنية التحتية حول الفرص الحالية والواعدة في الأسهم الخاصة، وتمويل المؤسسات، والقطاع العقاري، وإدارة الأصول وتوظيف الاستثمارلذك فقد اطلق في منتصف شهر فبراير الماضى صندوق الجود للأسهم الخليجية ، كما قام بيت أبوطبي للاستثمار بالتخارج من صندوق اللاجون محققا عوائد فاقت ما كان مستهدفاً ، وكذلك كان الحال مع التخارج الجزئي الناجح من صندوق العربي للاستثمارات الخاصة ، كما قام  مؤخرا ضمن خطته الإستراتيجية للتوسع بافتتاح مكتب له في جنيف ليكون مؤشرا على توسيع نطاق خدماته لتشمل القارة الأوروبية.
وفى ختام تصريحه أكد السيد رشاد جناحى الرئيس التنفيذى لبيت أبو ظبى للاستثمار بأن الإدارة التنفيذية لبيت أبو ظبى للاستثمار تضع فى مقدمة اهتمامها وأولى أهدافها أن تكون كل المشروعات الاستثمارية التى يقوم بالتخطيط لها وتنفيذها فى أى منطقة بدول مجلس التعاون الخليجى أو الدول العربية أو دول العالم أن تكون متميزة ومتفردة ومحققة لافضل النتائج والعوائد التى تعود على المستثمرين فى بيت أبو ظبى للاستثمار بالعوائد الكبيرة.
وأضاف بأننا فى الإدارة التنفيذية نعمل فى خطين متوازيين الأول تنفيذ المشروعات الاستثمارية التى تم اقرارها والبدء فيها والثانى هو القيام بالمزيد من الدراسات والاقتراحات والأفكار للوصول إلى أفضل المشروعات التى يمكن أن نقوم بتنفيذها ضمن الخطط المستقبلية لبيت أبو ظبى للاستثمار .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X