الراية الرياضية

الجزيرة الرياضية تدشن اليوم مشروع معلق

7500 شخص تقدموا للمشاركة ولا مكان للواسطة
داوود حسين يقدم البرنامج الفريد ودريد لحام ضيف الحلقة الأولي


الدوحة : الراية: تطلق الجزيرة الرياضية بقناتها المفتوحة النسخة الاولي من البرنامج الجديد مشروع معلق وذلك عند التاسعة من مساء الاربعاء والذي يقدمه الفنان الكوميدي داوود حسين ويخرجه المخرج القطري محمد البدر.


ومن بين 7500 متقدم لنيل لقب مشروع معلق عقدت اللجان المختصة للوصول الي أفضل 100 صوت ليشاركوا في منافسة تمتد الي 13 حلقة تلفزيونية علي الهواء مباشرة علي ان يتقدم كل 10 معلقين جدد في كل حلقة ليفرز نجم الحلقة تاركة مساحة لتصويت المشاهدين ومساحة لاختيار لجنة الحكم المكونة من المعلق الرياضي أيمن جاده الشهير بتعليقاته الهادئة ودقته المتناهية والمعلق يوسف سيف المعروف بصوته المميز وخبرته الكبيرة وحماسه الرزين والخبير والاعلامي المصري الكبير فهمي عمر صاحب النقد اللاذع بعيدا عن المجاملة الي حضور صحفي قطري وعربي كبير.


الفنان الكوميدي العربي الشهير دريد لحام سيكون ضيف الحلقة الاولي وسيشارك بحسه الناقد وبحضوره المبهر في طرح اراء داعمة للمتسابقين العشرة الذين يقدمون تعليقهم الرياضي علي عدد من المباريات الرياضية العالمية لتحدد لجنة الحكم والجمهور نجم الحلقة وتترك مساحة لتصويت الجمهور.


من جهته أكد الاستاذ أيمن جادة مدير عام قناة الجزيرة الرياضية أن هذا البرنامج يدعم المعلقين الجدد بعيدا عن المحسوبيات أو الوساطات وذكر ذلك عبر المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل اسبوعين وأعلنت فيه الجزيرة الرياضية عن فوزها بحقوق البث الحصري لدوري أبطال أوروبا لعالم 2009 م وذكر أن التعليق فن خاص يعتمد علي قدرات صوتية ومعلوماتيه وحضور وتلقائية وهذا ما ستكون عليه أساس التقييم من قبل اللجنة ويبقي حكم واختيار مشاهدي الجزيرة الرياضية هو الفيصل في هذا الموضوع.


المخرج محمد البدر من جهته أكد أن التجهيزات الفنية قد اكتملت وتم بناء استوديو خاص لهذا البرنامج أشرف عليه القسم الهندسي بالقناة وتم تجهيز موسيقي خاصة للبرنامج وتصاميم جرافيك جديدة وبأفكار عصرية وقد تم طرح اللوقو الخاص به والمقولة التي حددت ب هدفك.. صوتك وقال إنه برنامج جديد وفرت له كل الامكانات الفنية للازمة لانجاحه بعد توفيق اللَّه.


الفنان داوود حسبن من جهته يعد العدة لتقديم برنامج رياضي لكن بروح فنيه يمارس فيه هوايته المحببه بالاقتراب من عالم الرياضة وعالم التعليق بكل مافيه من دهشه وإبهار وحماس وصراخ وحزن وتعليقات ساحره وساخرة ومؤثرة.


هذا وقد أعلنت ادارة برنامج مشروع معلق اسماء العشرة نجوم الحلقة الاولي وهم: أحمان أحمد المغرب ، بشير خميس ليبيا ، جابر حسن السعودية ، حمد الزمان قطر ، حمد علي عبداللَّه البحرين ، حسين يونس لبنان ، سعد مهدي محمد اليمن ، رائد عامر سوريا محمد رمزي تونس ، ياسر فرج السعدي عمان . علي ان يأخذ المتقدمون الآخرون من شتي الدول العربية فرصتهم خلال الحلقات الاسبوعية القادمة وسيعلن اسبوعيا عن اسمائهم.


وسيدخل المتقدمون العشرة قبل ظهورهم في البرنامج علي الهواء مباشرة دورة تدريبية خاصة في مركز تدريب الجزيرة الاذاعي والتلفزيوني وذلك لتدريبهم علي كيفية التعامل مع الميكرفون واستخدامهم لبعض التقنيات التلفزيونية علي أيدي المتخصصين.


هذا ويقدم البرنامج في كل حلقة تقريرا عن أحد رواد التعليق الرياضي في العالم العربي من الذين تركوا بصمة مميزة في هذا المجال وقد اختارت ادارة البرنامج في الحلقة الاولي أول معلق رياضي عربي وهو المصري الراحل محمود بدر الدين وقد حصل البرنامج علي بعض التعليقات النادرة بصوته وتقدمه باعتباره رائدا مهما في مجاله ويشرف علي ذلك المعلق الرياضي علي محمد علي.


الجمهور الرياضي في العالم العربي علي موعد مع طاقات جديدة ومواهب شابة تنتظر فرصتها للانطلاق في عالم التعليق الرياضي المحبب عالمياً والذي يعطي المباريات بمختلف تنوعاتها طعما خاصا ومتعة مميزة .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X