الراية الرياضية

بطولة العالم للجمباز الفني الدوحة 2008 تنطلق اليوم

بمشاركة 138 لاعباً ولاعبة من 38 دولة



  • اللاعبون انبهروا بصالة البطولة وروعة أكاديمية أسباير

متابعة – عبدالله خاطر:تنطلق اليوم بطولة العالم للجمباز الفني الدوحة 2008 للرجال والسيدات ضمن سلسلة كأس العالم الفئة أ والتي تختتم يوم الخميس المقبل بصالة أكاديمية التفوق الرياضي أسباير بمشاركة 138 لاعبا ولاعبة يمثلون 38 دولة.
تبدأ منافسات اليوم الاول للبطولة من خلال اقامة التصفيات والتي يشارك فيها جميع اللاعبين حيث يتأهل اصحاب النقاط الاعلي للنهائيات التي ستقام غدا الاربعاء وبعد غد الخميس.
وكان ملعب التدريب باكاديمية أسباير قد تحول امس الي ما يشبه خلية النحل بعد ان حرص الابطال المشاركون في فعاليات بطولة كأس العالم للجمباز الفني الدوحة 2008 علي خوض تدريبات مكثفة بالامس لانهاء استعداداتهم للحدث المرتقب حيث تنطلق البطولة اليوم وتستمر علي مدار ثلاثة ايام.
أبرز ما شهدته التدريبات هو الجدية والحماس من جانب كل الابطال ولمَ لا ولم يتبق سوي ساعات معدودة وتنطلق المنافسات التي يترقبها الجيمع.
وكانت صالة التدريبات قد تم تجهيزها علي أعلي مستوي لتكون جاهزة للحدث الكبير وكانت هناك اشادة كبيرة من جانب الابطال بالمستوي المتميز لاكاديمية التفوق الرياضي أسباير حيث انبهر الجميع بالمستوي الراقي الذي ظهرت عليه الاكاديمية وتخطف عقول الجميع.
الاشادة الكبيرة بدأت من الفرنسي ميشيل رجريز النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي للجمباز والذي اكد انه انبهر بالمستوي المتميز للاكاديمية والتي سحرت الجميع.
وكان هناك اجماع من جميع الابطال المشاركين بان المستوي المتميز لاسباير لا يوجد له مثيل في أي مكان آخر.


القمة تداعب الجميع


تشهد البطولة منافسات في غاية القوة خاصة وان أبرز نجوم العالم في الجمباز الفني – رجال وسيدات – يشاركون بالبطولة ولديهم الرغبة في الحصول علي مراكز متقدمة للتقدم خطوات كبيرة للامام في التصنيف العالمي الذي يصدره الاتحاد الدولي للجمباز مع نهاية كل جولة من جولات كأس العالم، والبداية بقطر وبالتالي هناك رغبة من جانب المشاركين في الفوز بالقمة حتي يحققون أعلي المراكز في الترتيب العالمي، واسند الاتحاد الدولي للجمباز هذه البطولة الي قطر نظرا لنجاح البطولات الكبري التي اقيمت علي ارض الدوحة و المنشآت الرياضية العالمية علي أرض الدوحة أدت إلي عدم تردد الاتحاد في إسناد تنظيم تلك البطولة الكبري لاول مرة في دولة عربية وذلك لثقتهم في انها ستكون من انجح البطولات العالمية للعبة حيث تقام ضمن ست بطولات تقام في دول العالم المختلفة وهي سلوفينيا وألمانيا والتشيك وروسيا وبريطانيا.


اهتمام كبير بالبطولة


هناك اهتمام كبير بالبطولة سواء من جانب اللجنة المنظمة والاتحاد القطري او الاتحاد الدولي للعبة خاصة انها المرة الاولي التي تقام في المنطقة العربية مثل هذا الحدث الكبير بالاضافة الي انها البطولة الاولي هذا الموسم ضمن سلسلة البطولات المؤهلة الي كاس العالم والتي تقام كل عامين كما انه تعتبر هامة في ان اللاعبين الثمانية الاوائل والذين يحصلون علي أعلي الدرجات علي أجهزة اللعبة المختلفة وهي 6 أجهزة للرجال وهي الحركات الأرضية وحصان الحلق والحلق وحصان القفز والمتوازي والعقلة اربع اجهزة للفتيات وهي حصان القفز والمتوازي المختلف الارتفاع وعارضة التوازن والحركات الارضية يتأهلون للمشاركة في منافسات بطولة كاس العالم التي تقام في شهر ديسمبر المقبل، وتعتبر البطولة أحد الفرص امام اللاعبين المشاركين لاثراء رصيدهم المادي نتيجة رصد جوائز مالية طبقا للائحة الاتحاد الدولي للعبة وهي خمسة الاف فرنك سويسري للاعبين الثمانية الاوائل علي كل جهاز من اجهزة اللعبة في البطولة حيث يحصل الفائز بالمركز الاول علي الف وخمسمائة فرنك والثاني علي الف ومائتي فرنك والثالث علي ثمانمائة فرنك والرابع خمسمائة فرنك والخامس علي اربعمائة فرنك والسادس علي ثلاثمائة فرنك والسابع علي مائتي فرنك والثامن علي مائة فرنك بالاضافة الي انه احد المحطات الهامة لاعداد لاعبي دول العالم المختلفة لدورة الالعاب الاولمبية القادمة في بكين خلال الصيف القادم.


الشثري رئيساً للجنة المنظمة


حرص مسؤولو الاتحاد واللجنة المنظمة علي تجاوز السلبيات والعمل علي توفير كافة السبل الكفيلة بإنجاح البطولة لا سيما بعد موافقة اللجنة الاوليمبية علي توفير كل الدعم المطلوب للجنة المنظمة حتي تقوم بمهمتا علي الوجه الأكمل.
يرأس اللجنة المنظمة للبطولة عبد الرحمن الشثري رئيس الاتحادين القطري والآسيوي للجمباز علي أحمد الهتمي نائبا لرئيس الاتحاد ونائبا لرئيس اللجنة المنظمة نائبا ومحمد النعيمي أمين السر العام بالاتحاد مديرا للبطولة وأنيس سعود خبيرا فنيا بالاتحاد مديرا لموقع البطولة ومحمد الجابر عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد رئيسا للجنة الخدمات الرياضية وعبير البوعينين عضوة مجلس الادارة رئيسا للجنة المراسم وإبراهيم المانع رئيسا للجنة العلاقات العامة والجمهور وأحمد الخوري رئيسا للجنة المواصلات وحسن الحبابي رئيسا للجنة الإعلامية وعبد الرحمن القحطاني امين الصندوق بالاتحاد رئيسا للجنة التسويق والمالية والمقدم صالح بوجلوف رئيسا للجنة الأمنية ومحمد أغا رئيسا اللجنة الطبية.


حكامنا جاهزون لإدارة المنافسات


يشارك في تحكيم البطولة 27 حكما دوليا من بينهم حكامنا القطريون.اختيار الاتحاد الدولي للحكام القطريين يؤكد ان مستوي الحكم القطري بخير ويتمتع بمستوي مميز وقادر علي ادارة أكبر البطولات العالمية.وكانت لجنة الحكام قد عقدت اجتماعا مهما لها أمس باكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) وحضره من قطر كل من علي الهتمي نائب رئيس الاتحاد ونائب رئيس لجنة الحكام، ومحمد الجابر عضو مجلس الادارة ورئيس لجنة الخدمات الرياضية بالاتحاد بالاضافة إلي مسؤولي لجنة حكام البطولة الذين اسندت اليهم هذه المهمة من قبل الاتحاد الدولي للجمباز، وتم خلال الاجتماع الاتفاق علي توزيع الاجهزة سواء علي مستوي منافسات الرجال او السيدات كما تم تحديد خطة العمل.


الجابر يتوقع ظهور أبطال جدد


توقع محمد الجابر عضو مجلس إدارة اتحاد الجمباز ورئيس لجنة الخدمات الرياضية بالبطولة ان تشهد الدوحة ظهور ابطال عالميين جدد في عالم اللعبة بالاضافة الي ان البطولة من الممكن ان تشهد مفاجآت من العيار الثقيل خاصة مع مشاركة العديد من نجوم العالم في البطولة لانها الجولة الاولي من سلسلة كاس العالم الفئة (أ)، وقال الجابر في تصريح له.. في الحقيقة كل المشاركين مبهورون بما شاهدوه من روعة المنشات في اكاديمية التفوق الرياضي (اسباير) واعتبروها المنشأة الرياضية الأفضل علي مستوي العالم، وكان الانطباع الاول لهم يفوق الوصف.
وعن الدور الذي تقوم به لجنة الخدمات الرياضية قال الجابر: ان اللجنة تقوم بتوفير كل ما يحتاج اليه كل من اللاعبين والحكام من اجل تسهيل مهمتهم في المشاركة بالبطولة بالإضافة إلي القيام بمهام أخري سعيا وراء تحقيق النجاح المنشود لهذا الحدث الرياضي الهام االذي يقام لأول في الوطن العربي وهناك رغبة عند مسؤولي الاتحاد لتحقيق النجاح المطلوب.


موسي فرج ومحمود جاهزان للتحدي


أنهي اللاعبان ناصر موسي فرج ومحمود محمد محمود استعداداتهما للتحدي الكبير في بطولة العالم تحت اشراف الجهاز الفني من خلال برنامج تدريبي مكثف للاعبين من أجل الظهور بمستوي متميز في منافسات البطولة.
اللاعبان يدخلان البطولة بمعنويات مرتفعة من أجل تقديم عروض قوية رغم صعوبة المنافسة مع ابطال العالم وابرز نجوم اللعبة وهناك طموح كبير للاعبين في هذه البطولة الدولية الكبيرة والتي ستكون مفيدة جدا بالنسبة لهما من خلال الاحتكاك مع احسن لاعبي العالم في الجمباز الفني وبالتالي اكتساب خبرة كبيرة، ولم يخف ناصر ومحمود رغبتهما في تحقيق النتائج المرجوة منهم رغم قوة المنافسة خاصة وان الاتحاد قام بتوفير كل الدعم لهم ويستعد اللاعبين للبطولة منذ خلال معسكر تدريبي مغلق باحد الفنادق.
ورغم صعوبة المهمة التي تنتظرهما الا ان اللاعبين لديهما طموح كبير في تقديم اقوي العروض من أجل الظهور بمستوي طيب وسط هذا الكم الهائل من النجوم المحترفين.
وبعيدا عن النتائج التي يمكن ان يحققها اللاعبان الا ان هناك العديد من الفوائد التي سيخرج بها فرج ومحمود من جراء المشاركة في هذا الحدث الكبير ويتمثل في اكتساب الخبرة والارتقاء بمستواهما من خلال التواجد في التدريبات وايضا المنافسات مع ابطال العالم.
وكان اللاعبان خلال اليومين السابقين قد حرصا علي التواجد في صالة التدريبات من أجل التواجد مع الابطال وايضا اكتساب الخبرة ومشاهدة الابطال علي الطبيعة.


الدول المشاركة في البطولة


تشارك في منافسات البطولة 38 دولة هي: بلجيكا و كندا والصين وكرواتيا وقبرص ومصر والجزائر وأرمينيا وأستراليا والنمسا وفنلندا وفرنسا وبريطانيا وجورجيا وألمانيا واليونان وهنغاريا واندونيسيا وإيران وإيطاليا واليابان والأردن وكازاخستان والكويت ولاتفيا وهولندا والنرويج وبورتو ريكو ورومانيا وروسيا والسعودية وسلوفينيا وسوريا وتونس والولايات المتحدة الأمريكية وأوزبكستان و فيتنام بالاضافة إلي قطر الدولة المنظم ويكتمل اليوم وصول جميع اللاعبين واللاعبات المشاركين في البطولة ومعظمهم من نجوم العالم في الجمباز الفني الذين يسعون إلي تحقيق مراكز متقدمة لان البطولة سيتم احتساب نقاطها عند حساب التصنيف العالمي للاعبي ولاعبات الجمباز الفني خاصة وان البطولة تقام بنظام الفردي وليس الفرق.


دعوة كبار الشخصيات في الاتحاد الدولي للعبة


حرص اتحاد الجمباز علي توجيه الدعوة لكبار الشخصيات في الاتحاد الدولي لحضور منافسات البطولة ومنهم نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة ورئيس الاتحاد الاوروبي للعبة ورئيس الاتحاد الالماني والبطلة الاولمبية نيلي كيم ورئيسة اللجنة الفنية للجمباز الفني للسيدات في الاتحاد الدولي للعبة وبعض اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X