الراية الرياضية

فريق العنابي للسيارات يفوز ببطولة سباق التحدي بالإمارات

ختام بطولة أم القيوين للدراج ريس



  • أتات يحقق بطولة ال 8 سلندر ويكسر حاجز الأربع ثوان

أم القيوين سمير البحيري:وسط حضور جماهيري قدر بحوالي 10 الاف متفرج حقق سائق فريق العنابي للسيارات مصطفي اتات بطولة ام القيوين لسباق التحدي للدراج ريس للسيارات والدراجات بفوزه ببطولة فئة 8 سلندر للفئة الاقوي وسجل زمناً وقدره 3.985 ثانية ليكون اول متسابق يكسر حاجز ال4 ثوان وجاء في المركز الثاني البطل القطري ايضا مهنا النعيمي بعد ان سجل زمناً وقدره 4.017 ثانية وجاءت مجريات السباق في قمة الندية والاثارة، ومثلت اضافة جديدة لسباقات الدراج ريس في دولة الامارات مع نادي الامارات موتوربلكس المتخصص في سباقات الدراج ريس وسباقات السرعة.
وفي اليوم الاول من المهرجان اقيمت منافسات سباق السيارات، وانقسمت إلي فئتين 6 سلندر و8 سلندر وجميعها من فئة سيارات الدفع الرباعي ذات المحركات القوية والمزودة.
وفي فئة ال 6 سلندر تمكن البطل المتألق دائما في سباقات الدراج ريس خالد البلوشي من انتزاع لقب هذه الفئة بعد ان سجل أفضل محاولة له، بزمن وقدره 4.202 ثانية، وجاء في المركز الثاني محمد ضيف العامري الذي سجل زمناً قدره 4.406 ثانية، وفي المركز الثالث حل علي احمد الباكر الذي سجل زمناً وقدره 11.046ثانية.
أما في فئة ال 8 سلندر الفئة الاقوي، استطاع سائق فريق العنابي مصطفي الاتات ان يكون الوحيد الذي يكسر حاجز الاربع ثوان بعد ان سجل زمناً وقدره 3.985 ثانية لينتزع لقب الفئة، بينما حل ثانيا زميله في الفريق مهنا النعيمي بعد ان سجل زمناً وقدره 4.017 ثانية وجاء في المرتبة الثالثة الاماراتي سعيد بن سرور بعد ان سجل زمناً وقدره 4.037 ثانية.


50 متسابقاً في الدراجات


وفي اليوم الثاني اقيمت منافسات الدراجات وانقسمت إلي 4 فئات تنافس فيها نحو 50 متسابقاً.
وفي فئة 7 ملم انتزع فهد زايد لقب الفئة بعد ان سجل افضل زمن بلغ 3.924 ثانية وجاء في المرتبة الثانية منصور صالح بعد أن سجل زمناً وقدره 3.959 ثانية، وفي المركز الثالث جاء صالح خالد بعد ان سجل زمناً وقدره 985ر3 ثانية.
وفي فئة فور ستروك فاز بالمركز الاول مطر جمعة الهاملي بعد ان سجل زمناً وقدره 4.369 ثانية، بينما حل ثانياً احمد عبد آل علي 4.396 ثانية، وفي المركز الثالث جاء منصور صالح مسجلاً زمناً وقدره 4.408 ثانية.
وشهدت فئة 10 ملم تألقاً كويتياً من وليد العدساني الذي احتل المركز الاول مسجلاً زمناً وقدره 3.827 ثانية، بينما جاء في المركز الثاني خليفة الشامسي مسجلاً زمناً وقدره 3.875 ثانية، وفي المرتبة الثالثة جاء منصور صالح مسجلاً زمناً وقدره 3.878 ثانية.
وفي الفئة المفتوحة واصل الكويتي وليد العدساني تألقه وفاز بلقب الفئة الاسرع والأقوي مسجلاً زمناً وقدره 3.658 ثانية متفوقاً علي احمد الهاملي الذي جاء في المركز الثاني بعد ان سجل زمناً وقدره 3.723 ثانية بينما جاء في المركز الثالث فهد المنصوري مسجلاً زمناً وقدره 3.754 ثانية.


رئيس لجنة التحكيم: السباق جاء مثيراً


أكد تامر قنومة رئيس لجنة التحكيم ان السباق واجهته بعض الصعوبات بسبب انها المرة الاولي التي يخرج بها بالسباق خارج الحلبات المتخصصة وهو ما يمثل بعض الصعوبة في احتساب الوقت وذلك بسبب تجمع الجمهور حول الحلبة واشاد تامر بمهارة بطلنا مصطفي اتات وقال بانه ادي بشكل رائع وحقق بطولة ال 8 سلندر بسهولة.
وعن مشكلة الاشارة الحمراء التي واجهت بعض المتسابقين، أكد عمرو تعيلب عضو لجنة التحكيم ان ذلك يرجع إلي تسرع في التحرك من خط البداية قبل ان يحصل علي الاشارة الخضراء وهو ما يسمي ب ردة الفعل .


مصطفي أتات: الإنجاز إهداء للشيخ خالد بن حمد


قال البطل مصطفي اتات بأنه سعيد بتفوقه ففي سباق التحدي وأهدي هذا الانجاز إلي الشيخ خالد بن حمد آل ثاني مؤسس فريق العنابي لسباقات السرعة، مؤكدا أن الشيخ خالد بن حمد آل ثاني يدعم الفريق في جميع السباقات التي تقام في قطر والبحرين والامارات وانه استقدم فريقاً امريكياً متخصصاً علي أعلي مستوي من اجل تزويد السيارات، وكانت النتائج واضحة للجميع، وهي ظهور فريق العنابي خصماً قوياً ومنافساً علي جميع البطولات التي يشارك فيها.
وأعرب متسابق فريق العنابي مصطفي أتات الحائز علي المركز الاول في فئة 8 سلندر عن سعادته الكبيرة بالفوز باللقب بعد منافسة قوية مع مهنا النعيمي وخالد البلوشي حسمها الاتات لمصلحته بعد ان تمكن من ان يكون الوحيد الذي يكسر حاجز الاربع ثوان.
وعن المنافسة والحضور الجماهيري قال اتات المنافسة كانت مثيرة خاصة وان متسابقي الامارات من افضل السائقين علي مستوي الخليج لكن الحمد لله استطعت ان انهي السباق لصالحي في النهاية واكتسبت تشجيع الحضور الجماهيري من الجمهور الاماراتي واود هنا ان اشيد بزميلي مهنا النعيمي الذي حل في المرتبة الثانية في نفس الفئة.


البطل مهنا النعيمي: اللقب لقطر في النهاية


قال البطل مهنا النعيمي بأنني جئت في المركز الثاني خلف البطل مصطفي اتات وهذا يعني أن المنافسة كانت قطرية خالصة والحمدلله اللقب قطري

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X