الراية الرياضية

قمة التحدي في بطولة العالم للدراجات النارية

الليلة السباق الرئيسي والختام في لوسيل



  • نخبة من أبرز نجوم العالم يتنافسون علي أول الألقاب

حلبة لوسيل العالمية ستكون مساء اليوم علي موعد مع حدث تاريخي عندما تستضيف السباق الرئيسي لبطولة قطر جراند بري البنك التجاري الجولة الافتتاحية من منافسات بطولة العالم للدراجات النارية الموتو جي والذي يقام ليلا للمرة الاولي في تاريخ اقدم السباقات الميكانيكية وستكون الجماهير المحبة لأقدم الرياضات الميكانيكية علي موعد للاستمتاع بأقوي السباقات حيث ستتنافس فيها نخبة من ابطال العالم علي افضل المراكز في هذه الجولة الافتتاحية وستكون ضربة البداية في تمام الساعة الخامسة وحتي الساعة السادسة مساء لفئة 125 سي سي وسيكون عبارة عن تسخين للمتسابقين وبعد ذلك سيكون هناك تسخين ايضا لفئة 250 سي سي في الساعة السادسة وعشر دقائق وبعد ذلك سيكون هناك تسخين لفئة الموتور جي بي في الساعة السابعة الا الثلث وبعد الانتهاء من التسخين تنطلق السباقات بسباق فئة 125 في الساعة الثامنة مساء وسيكون عبارة عن 18 لفة للحلبة وفي الساعة العاشرة والربع ينطلق سباق 250 سي سي وسيكون عبارة عن 20 لفة للحلبة وتختتم منافسات اليوم الختامي بسباق الموتور جي بي في الساعة الحادية عشرة وسيكون عبارة عن 22 لفة للحلبة وعقب كل سباق من السباقات الثلاثة سيكون هناك مؤتمر صحفي يتم خلاله اعلان كافة التفاصيل الخاصة بكل سباق.


هذا وسيسعي الاسترالي كيسي ستونر سائق فريق دوكاتي بطل العالم في فئة الموتو جي بي في العام الماضي الي تكرار انجازه بعد ان ابدي ارتياحه لنتائج التجارب الليلية التي قام بها فريقه في لوسيل. وسيكون التنافس مثيراً بين ستونر والايطالي الشهير فالنتينو روسي بطل العالم خمس مرات الذي يأمل في استعادة اللقب بعد ان ذهب الي الامريكي نيكي هايدن عام 2006 وستونر في العام الماضي. وكان هايدن قد انتزع اللقب من روسي في العام قبل الماضي في الجولة الاخيرة علي حلبة فالنسيا الاسبانية بعد ان ارتكب الايطالي خطأ فادحا حين فقد السيطرة علي دراجته ما سمح للامريكي بالحلول ثالثا في السباق وخطف اللقب. وكانت الاثارة علي الموعد بين ستونر وروسي في سباق جائزة قطر الكبري الاخير حيث تناوبا الصدارة الي ان حسم الاسترالي المواجهة بفارق نحو ثلاث ثوان.


يذكر ان روسي كان قد فاز بجولة قطر في عامي 2005 و2006، في حين ذهب السباق الاول عام 2004 الي الاسباني سيتي خيبرناو.وكان الايطالي روسي الملقب ب الدكتور قد نجح في الفوز بالجولة الافتتاحية من بطولة العالم منذ عام 2000 حتي 2006، ولذلك فانه يهدف الي استعادة زمام المبادرة منذ البداية املا في انهاء البطولة في المركز الاول هذه المرة. ويعتبر روسي من اشهر الاسماء في تاريخ رياضة الدراجات النارية حيث كان اصغر دراج يفوز بلقب الفئات الثلاث سابقا قبل ان يتم تعديل قوة المحركات وهي 125 و250 و500 سم مكعب.


في الوقت نفسه اثبت ستونر أنه لا يقل شأنا حتي الان وانه يسير علي الطريق ذاته اذ انه تنقل ايضا بين فئات 125 و250 سم مكعب وذاق طعم الفوز فيهما قبل ان يخوض تجربة البطولة الاهم في الموتو جي بي بدءا من عام 2006، فنافس بقوة في الموسم الاول، ثم توج بطلا في الثاني، وسيكون الموسم الحالي محكا رئيسيا له لتأكيد نجوميته.ويشبه كثيرون ستونر بمواطنه الاسطورة مايكل دوهان الذي نال اللقب العالمي خمس مرات اعوام متتالية من 1994 حتي 1998.


كما يدخل في المنافسة بقوة الامريكي نيكي هايدن بطل العالم 2006 والاسباني داني بدروزا وصيف العام الماضي الايطالي لوريس كابيروسي.


في الوقت ذاته تبدو معركة ال 250 سي سي علي اشدها حتي بعد انتقال الاسباني خورخي لورينزو حامل اللقب الي منافسات الموتو جي بي. حيث يسعي الياباني ايوما هيروشي سائق فريق ريد بول كي تي ام الي الفوز باللقب، وبالطبع فان طريقه لن يكون ممهدا نحو تحقيق ذلك حيث ينافسه الاسبانيان اليكس ديبون سائق فريق لوتس ابريليا وروسيل جوميز سائق فريق بلو سنس ابريليا.


كذلك سيواجه المجري جابور تالماتشي سائق فريق اسبار منافسة شرسة في رحلة الدفاع عن لقب بطولة العالم لفئة 125 سي سي.ومن المتوقع ان يزاحمه علي اللقب الياباني كوياما تومويوشي سائق فريق كي تي ام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X