الراية الرياضية

الإسباني لورينزو يتصدر التجارب الحرة للموتورجي بي

محققاً زمناً قياسياً جديداً علي حلبة لوسيل ليلا



  • ديبون يتصدر فئة 250 سي سي وبرادلي سميث فئة 125

متابعة : رمضان مسعد : استطاع الاسباني خورخي لورينزو من انتزاع نقاط اول تجارب تأهيلية في أول سباق ليلي ببطولة العالم للدراجات النارية موتو جي بي علي حلبة لوسيل القطرية التي دخلت التاريخ من اوسع ابوابه باستضافة هذا السباق الليلي.


وسجل لورينزو متسابق فيات ياماها الذي يشارك لأول مرة في منافسات الفئة الأولي زمنا قياسيا جديدا علي حلبة لوسيل قدره دقيقة واحدة و53.927 ثانية يليه البريطاني جيمس توسلاند والامريكي كولين ادواردز من فريق ياماها تيك ثري في المركزين الثاني والثالث علي الترتيب في التجارب التأهيلية لتحكم ياماها سيطرته علي المراكز الثلاث الاولي في التجارب.بينما جاء الاسترالي كيسي ستونر بطل العالم في المركز الرابع في التجارب التأهيلية.


وقد تصدر لورنزو البطولة الخاصة علي جائزة بي ام دبليو والخاصة بالتجارب التأهيلية برصيد 25 نقطة تلاه البريطاني جيمس توسلاند في المركز الثاني برصيد 20 نقطة ثم البريطاني كولين ادواردز في المركز الثالث برصيد 16نقطة.في الوقت الذي احتل فيه كيسي ستونر بطل العالم المركز الرابع برصيد 13 نقطة.


بينما فشل الايطالي فالنتينو روسي بطل العالم خمس مرات في المنافسة علي المراكز الاولي وجاء في المركز السابع بالتجارب مع فريق فيات ياماها وحصل علي تسع نقاط، فيما احتل الاسباني داني بيدروسا متسابق ريبسول هوندا ووصيف بطل العالم في 2007 المركز الثامن وحصل علي ثمان نقاط فقط.


وفي فئة 250 سنتيمترا مكعبا سيطر الاسبان علي المراكز الثلاثة الاولي حيث حصل الاسباني اليكس ديبون سائق فريق لوتس ابريليا علي المركز الاول في التجارب التأهيلية بعدما سجل دقيقة واحدة و59.470 ثانية.تلاه مواطنه هيكتور باربيرا سائق فريق توث ابريليا في المركز الثاني بينما حصل الفارو باوتيستا علي المركز الثالث في الوقت الذي تراجع فيه الياباني ايوما هيروشي احد ابرز المنافسين علي اللقب الي المركز الثاني عشر في هذه التجارب.


في المقابل حصل البريطاني برادلي سميث الذي تعافي من اثار السقوط في اللفة الأخيرة اثناء التجارب علي مركز أول المنطلقين في فئة 125 سنتيمترا مكعبا.


وسجل سميث زمنا قياسيا علي حلبة لوسيل قدره دقيقتان و5.242 ثانية في اللفة 12.بينما تراجع حامل لقب بطولة العالم المجري جابور تالماشي سائق فريق اسبار الي المركز الثاني.في حين حل الفرنسي مايك دي ميجيليو سائق فريق اجو موتو سبورت في المركز الثالث.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X