تحقيقات محلية

كيوبوست تبحث ربط الفروع البريدية بالإنترنت

تستضيف الاجتماع العشرين للجنة التوجيهية صباح اليوم



متابعة غادة عصفور : بحث السيد علي محمد العلي رئيس المؤسسة العامة للبريد والمدير العام، مع السيد كولر جان، خبير الاتحاد البريدي العالمي، رئيس العلاقات الدولية ببريد سلوفاكيا، أوجه التعاون المشترك، وتقييم مشروع ربط الفروع البريدية بالشبكة العنكبوتية ، واهم المشاريع التي تنفذها المؤسسة، حيث يخصص الاتحاد البريدي العالمي 7% للدول الأعضاء من النفقات الختامية من تبادل البريد مع الدول الصناعية وذلك من خلال صندوق تحسين نوعية الخدمة.


وأوصي جان بضرورة الاستمرار في تدريب موظفي المؤسسة العامة للبريد، واستقطابهم للعمل معتبرا استقالات وانتقال بعضهم إلي مؤسسات أخري بحثا عن وضع أفضل لا يساعد في تنفيذ المشروع. وقدم العلي شرحاً حول تطوير الخدمات البريدية والاهتمام بربط المكاتب البريدية الكترونيا، وتدريب الموظفين في الداخل والخارج. وقام جان بجولة تفقدية للأقسام البريدية، كما اجتمع مع السيد جورج سكوت كامبل، مدير إدارة نظم المعلومات.


وتستفيد المؤسسة العامة للبريد من صندوق تحسين نوعية الخدمة التابع للاتحاد البريدي العالمي، في تنفيذ مشروعات التطوير، ويعتبر الصندوق وسيلة للتمويل تتيح للإدارات البريدية المستفيدة تحسين نوعية الخدمة البريدية باستمرار حتي 2012. ويكون لكل دولة منسق وطني، ويهدف الصندوق حصريا إلي تحسين نوعية خدمة الرسائل لا سيما سرعة المبادلات البريدية والوثوق بها وأمنها.


هذا وتستضيف مؤسسة البريد القطري كيوبوست صباح اليوم الاجتماع العشرين للجنة التوجيهية للبريد لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسوف تناقش اللجنة العديد من المواضيع المدرجة علي جدول الأعمال أهمها الإعداد للمؤتمر البريدي العالمي الرابع والعشرين كونجرس البريد 2008 المقرر عقده اواخر شهر يوليو القادم في جنيف وذلك بهدف توحيد المواقف الخليجية والحصول علي أفضل النتائج في المؤتمر بما يعود بالنفع علي تطوير الخدمات البريدية في دول المجلس.


كما تناقش اللجنة التوجيهية الخليجية موضوع عدم التوازن في النفقات الختامية للخدمات البريدية التي اقرها الاتحاد البريدي العالمي مؤخرا، وبحث مسألة انشاء جمعية خليجية للطوابع التي تهدف الي تشجيع وتنمية هواية جمع الطوابع البريدية في دول المجلس وتعزيز الروابط بين الهواة الخليجيين الي جانب القيام بالابحاث المشتركة في هذا المجال والتعاون مع جمعيات الطوابع في مختلف انحاء العالم ، هذا الي جانب الاعداد للمؤتمر البريدي العالمي الرابع والعشرين كونجرس البريد 2008 المقرر عقده اواخر شهر يوليو القادم في جنيف ، وستبحث اللجنة التوجيهية أيضا توحيد المشتريات البريدية بين دول الخليج ، وانشاء شركة خاصة لنقل البريد في منطقة الخليج. العربي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X