فنون

نوافذ

صدور التحدي بالضحك الهادف


الدوحة- الراية:


أصدر الفنانان القطريان أحمد المطوع ومحمد حسن راعي الجيب الأصفر حديثاً الجزء الخامس من سلسلتهما الشعرية الغنائية تحت عنوان التحدي بالضحك الهادف وذلك في نسختي سي دي و دي في دي . ويتضمن هذا الجزء مجموعة من الفقرات الكوميدية ذات المضمون الهادف والذي يدعو إلي التمسك بالأخلاق الحميدة والسجايا الحسنة في التعامل مع الآخرين كما يطرح الفنانان المطوع وحسن من خلال تجربتهما المتميزة الكثير من النصائح خصوصاً للجيل الشاب مثل عدم التسرع في قيادة السيارة والرأفة بالمسنين وزيارتهم في دورهم وتجنب المشاكل الأسرية وغير ذلك.


يذكر أن الفنان والشاعر محمد حسن عرف بلقب راعي الجيب الأصفر منذ بداية الثمانينات من القرن الماضي ومازال يعتز ويفتخر بهذا اللقب الذي جلب له الشهرة وحسن السيرة وهذا الجزء من سلسلته الشعرية الغنائية سوف يوزع علي نطاق دول الخليج عامة.


 


فتح أسواق جديدة للفيلم المصري في أمريكا


القاهرة – دينا محروس :


من اجل فتح اسواق جديدة امام الفيلم المصري وفتح مجال لاقامة مهرجان للسينما المصرية في أمريكا اللاتينية تقدم المخرج السينمائي علي بدرخان والناقد السينمائي حسن عطية رئيس لجنة تحكيم مهرجان السينما الاسبانية وأمريكا اللاتينية بورقة عمل الي فاروق حسني وزير الثقافة لتصدير الافلام المصرية وعرضها في دور عرض سينما امريكا اللاتينية وفتح اسواق جديدة أمام الفيلم المصري حيث يهوي جمهور امريكا اللاتينية كثيراً من الاعمال المصرية وقد أعرب العديد من المنتجين المصريين عن ترحيبهم بفكرة انتاج افلام مشتركة بين مصر وأمريكا.. ومن المقرر إقامة حفل تكريم خاص للسينما المصرية في واحد من اكبر مهرجانات امريكا اللاتينية..


 


إبداعات المرأة العربية في الأوبرا المصرية


القاهرة – الراية:


بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة خصص صندوق التنمية الثقافية بالاوبرا المصرية برنامجاً لمناقشة مجموعات قصصية للاديبات العرب وذلك في مختلف المجالات الادبية والثقافية.


يتضمن البرنامج مناقشة المجموعة القصصية الاولي للقاصة دعاء عبده أشجار أفزعها البرق ضمن سلسلة ندوات كتابي الاول.


كما تقام أمسية شعرية مساء غداً الخميس بعنوان غزليات شعرية بالتعاون مع منتدي المبدعات العربيات بالقاهرة تشارك فيها مجموعة من الشاعرات العربيات هن الشاعرة شريفة السيد ونوال فهمي مصر وجميلة الرجوي اليمن وشاهيناز الامير السودان عنود نجد السعودية سميرة ابو غزالة فلسطين ورنا جعفر ياسين العراق . بالاضافة الي مناقشة ثلاث روايات صدرت مؤخراً لثلاث مبدعات مصريات هن هويدا صالح ونهي محمود ومني الشيمي.


من ناحية أخري يستضيف المركز معرض تناغمات خزفية للفنانة عبير عبد الله خلال الفترة من 16 الي 30 مارس يضم المعرض مجموعة من الاعمال الخزفية المتميزة.


 


غادة عبد الرازق في مشرحة زينهم


القاهرة – الراية – ريماء عبدالغفور:


تستعد غادة عبد الرازق لبطولة أحدث أعمالها السينمائية ادرينالين بعد ان استقر المخرج محمود كامل علي بقية أبطال العمل خالد الصاوي وسامح الصريطي بالاضافة الي اثنين من الوجوه الجديدة هما إياد نصار وهاني حسين نجم ستار أكاديمي وكان مخرج الفيلم قد قام بعمل معاينات في عدد من مواقع التصوير من بينها مشرحة زينهم تدور أحداث الفيلم حول جريمة قتل غامضة في إطار من الاثارة والتشويق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X