الراية الرياضية

يوسف الساعي رئيس اتحاد السباحة في مؤتمر صحفي :قطر تستضيف بطولة العالم للغطس 2009 كأول دولة في الشرق الأوسط

أفضل 40 لاعباً ولاعبة في العالم يشاركون في البطولة بالدوحة
الاتحاد الدولي منح قطر بطاقتين واحدة للاعب وأخري لحكم
البطولة منقولة عبر العديد من الفضائيات ويشاهدها الملايين


متابعة – صلاح عبد الغني:تصوير – عادل الدليمي: رفع يوسف الساعي رئيس اتحاد السباحة أسمي آيات الشكر والعرفان لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لدعم سموهما اللامحدود للرياضة والرياضيين حتي باتت الدوحة عاصمة الرياضة العالمية وتبوأ العديد من ابنائها الرياضيين المناصب القيادية في الاتحادات الدولية والقارية والعربية .


كما وجه الساعي الشكر لسعادة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية علي اهتمامه ودعمه الرياضات المائية.


بطولة العالم للغطس


وقال الساعي في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بمقر الاتحاد بحضور يسري عمر الخبير الفني للاتحاد إن قطر نالت شرف استضافة إحدي جولات بطولة العالم للغطس 2009 وبذلك ستكون قطر أول دولة في الشرق الأوسط تنال شرف استضافة إحدي جولات بطولة العالم للغطس وهذا يعود في الأساس إلي المكانة المتميزة التي تحظي بها دولة قطر لدي الأسرة الدولية بفضل نجاحاتها المتتالية وغير المسبوقة لدي تنظيمها العديد من البطولات العالمية في كافة الرياضات.


وأضاف لقد جاءت استجابة الاتحاد الدولي لطلبنا باستضافة الجولة العالمية سريعة وذلك في اجتماعه بلوزان بسويسرا يومي 7 و8 فبراير الماضي وهذا من منطلق ايمان الاتحاد الدولي بالقدرات التنظيمية الفائقة لدولة قطر وما تملكه من منشآت رياضية عالمية وقدرة قطر علي تحقيق نجاح غير مسبوق للجولة العالمية.


40 لاعبا ولاعبة


قال الساعي أن أفضل 40 لاعبا ولاعبة في العالم سيشاركون في جولة قطر وستتم المنافسات في السلم المتحرك 3 أمتار والسلم الثابت 10 أمتار للفردي ولللثنائي لكلا الجنسين .


لاعب وحكم قطريان


وذكر الساعي أن الاتحاد الدولي منح قطر بطاقتين للمشاركة واحدة للاعب والثانية لحكم مشيرا إلي أن هذا يعد فرصة رائعة أن يشارك أحد لاعبينا أبطال العالم في منافسة بهذا المستوي الأمر الذي يصعب أن يتاح في منافسات أخري .


مردود ممتاز


وقال الساعي إن استضافة البطولة له مردود ممتاز في شتي الجوانب التنظيمية والفنية والإعلامية ففي الجانب الإعلامي هي فرصة للتواجد القطري في برنامج الاتحاد الدولي للسباحة وبالتالي تواجد مرموق بين الاتحادات العالمية كأحد منظمي واحدة من أهم بطولات الاتحاد الدولي للسباحة مشيرا إلي أن البطولة تذاع علي كافة محطات التليفزيون العالمية ويشاهدها الملايين من عشاق هذه الرياضة الرائعة التي تعتمد علي الأداء الرائع والجمال الحركي.


وأضاف.. في الجانب الفني تتيح استضافة البطولة العالمية فرص التدريب العملي أمام الكوادر القطرية لتنظيم وإدارة مثل هذا الحدث العالمي رفيع المستوي كذلك فإنها فرصة للاحتكاك بكوادر محترفة في هذا المجال من مسؤولي الاتحاد الدولي للسباحة.


ديسمبر 2009


قال الساعي إنه بناء علي توجيهات من اللجنه الأولمبية القطرية أقترحنا علي الاتحاد الدولي تنظيم البطولة في ديسمبر 2009 وسيتم مناقشة هذا الأمر مع وفد الاتحاد الدولي لدي زيارته الدوحة للاتفاق علي كافة الأمور التنظيمية.


تطوير الرياضة


وعن سبب اختيار الاتحاد لأستضافة إحدي جولات بطولة العالم للغطس ؟


قال الساعي بالطبع اتحاد السباحة هو المسؤول عن تطوير الرياضات المائية والوصول بها إلي العالمية بصفته عضوا في أسرة اللجنة الأولمبية القطرية التي تبذل قصاري جهدها وصولا إلي التواجد الأولمبي والعالمي للرياضة القطرية وعليه فمن الضروري التعريف بالرياضة القطرية وإمكاناتها وقدراتها التنظيمية وكذلك التدرج الواعي في التواجد العالمي في رياضة السباحة وذلك باختيار الأنشطة التي يشارك فيها أو يستضيفها الاتحاد لتعكس الصورة المأمولة عن الرياضة القطرية وهذه البطولة هي أحدث البطولات التي ابتكرها الاتحاد الدولي ويعطيها أهتماماً خاصا حيث إن أول جولاتها قد بدأت عام 2007 الماضي فقط وأن الجولة الثانية سوف تكون هذا العام وأن تلك البطولتين لم تشمل أي جولة في منطقة الشرق الأوسط وكذلك ما تتمتع به تلك البطولة من شروط أهمها أنه لا يشارك فيها أي لاعب ولكن الاتحاد الدولي الذي يختار أفضل اللاعبين للمشاركة فيها .


وأضاف بالتالي فإن تنظيم تلك البطولة وغيرها سوف يزيد من دعم فرص الفوز بعون الله بنيل شرف استضافة أولمبياد 2016 هذا الحلم الرياضي الكبير الذي جندت قطر كل إمكاناتها لنيل شرف استضافةه .


اللجنة المنظمة


وذكر الساعي أنه سيتم قريبا تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة العالمية لتبدأ مبكرا الإعداد والتجهيز للبطولة لتخرج بالشكل اللائق بسمعة دولة قطر .


إعداد المنتخب


قال الساعي إنه سيتم إعداد منتخبنا بشكل قوي لاختيار أفضل لاعب للمشاركة في بطولة العالم بهدف الظهور المشرف وليس المنافسة.


بطولة العالم للسباحة


أكد الساعي أن قطر تتطلع في المرحلة القادمة لاستضافة بطولة العالم للسباحة 2013 بعد أن دخلت في منافسة قوية وشرسة مع 8 دول علي استضافة بطولة العالم 2011 وانحصرت المنافسة في نهاية المطاف بين الدوحة وشنغهاي الصينية وحسم الصراع لصالح شنغهاي ولكننا سنعيد الكره مرة أخري وواثقون تماما بأن قطر ستنال شرف استضافة بطولة العالم للسباحة 2013

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X