تحقيقات محلية

بكلفة 100 ألف ريال:10 أطنان مواد غذائية من الهلال الأحمر لمسلمي نينغشيا الصينية

الدوحة – الراية : قام الهلال الأحمر القطري بتوفير مواد إغاثة عاجلة بقيمة 100 ألف ريال قطري لتوفير ما يزيد علي 5 أطنان من الأرز و5 أطنان من الطحين للغالبية المستضعفة في مقاطعة “نينغشيا” الصينية المسلمة. كانت مقاطعة “نينغشيا” في جمهورية الصين الشعبية قد تعرضت إلي موجة برد وثلوج تسببت لسكانها بأضرار اقتصادية كبيرة شملت مساكنهم المتواضعة حيث أتلف 9 آلاف منزل ، كما تعرضت معظم محاصيلهم الزراعية للتلف كأشجار الفواكه ، كما أدت موجة البرد إلي نفوق أعداد كبيرة من المواشي التي يقتاتون عليها .


وتقع منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية “هوي” المسلمة وسط شمال غربي الصين، وهي من أصغر المناطق مساحة وسط المقاطعات بالصين. يشكل عدد المسلمين المقيمين في هذه المنطقة ثلث إجمالي عدد سكان المنطقة وخمس عدد سكان قومية هوي المسلمة في أنحاء الصين. لذلك ، تعتبر هذه المنطقة أكبر المناطق اكتظاظا بأهالي قومية هوي المسلمة بالصين.


ولقد بادرت جمعية مسلمي” نينغشيا” الخيرية بتوفير بعض الاحتياجات من الغذاء ووسائل التدفئة إلي هذه المقاطعة ومقاطعات أخري شبيهة مما دعا بالقائمين علي هذه الجمعية بتوجيه نداء لمساعدتهم علي مواجهة هذه الأزمة التي أسفرت عن نزوح مليون و700 الف مشرد من الذين تضررت منازلهم في 19 مقاطعة .


وتشير التقارير الواردة من الجمعية الخيرية إلي مشكلة النقص الحاد في الأطعمة التي يحتاجها المتضررون في الوقت الحالي وخاصة الطحين والأرز حيث تعد من أكثر ما يقتات عليه سكان تلك المناطق .


بادر الهلال الأحمر القطري بتوفير مواد إغاثة عاجلة بقيمة 100 ألف ريال قطري ، لتوفير ما يزيد علي 5 أطنان من الأرز و5 أطنان من الطحين للغالبية المستضعفة في مقاطعة ” نينغشيا “المسلمة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X