تحقيقات محلية

دورة في الحاسب الآلي لذوي الإعاقة البصرية

الدوحة – الراية :


تنظم الجمعية القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة دورة في الحاسب الآلي مقدمة لذوي الإعاقة البصرية خاصة كما سيشارك بها عدد من المتطوعين في الجمعية والمراكز التابعة لها.


وصرح سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني- رئيس مجلس إدارة الجمعية قائلاً: إن الجمعية ومن باب حرصها علي استثمار كافة الطاقات البشرية لأبنائها من ذوي الإعاقة وتأكيداً علي كون هذه الفئة ذات إنتاجية عالية فإن الجمعية حرصت علي فتح المجال أمام أحد أبنائها من فئة الإعاقة البصرية ليكون مشرفاً علي الدورة، وقد تقدم بمشروعه لمجلس إدارة الجمعية والذي كان حول كيفية الاستفادة من برامج الكمبيوتر في مجال الصوتيات.


وعرض السيد حسين خلال فكرته حول تحويل البرامج إلي صوتيات يستفيد منها ذوو كف البصر أو الإعاقة البصرية الشديدة، وهنا يسهل عليهم موضوع الدمج في المدارس والجامعات، كما يمكن استثمار هذا المشروع لحالات الإعاقات الشديدة، ويعتمد هذا المشروع في إنجازه علي الجهود الشخصية من دمج عدد من البرامج منها برامج Nero (محاور الصوتيات) Gold wave.


ومن جانب آخر أكد دور الجمعية المهم في توفير حاسب آلي والبرامج المطلوبة لإعداد برنامج تحويل التوصيات وتسجيلها.


وأكد السيد أمير الملا- المدير التنفيذي للجمعية أن الدورة تقام لمدة 3 أسابيع ويشارك فيها عدد 12 شخصاً من المكفوفين والمتطوعين في مجال الإعاقة البصرية منهم 6 بنات، وقد تم توفير أجهزة LAP TOP للمشاركين ليتم التدريب عليها وحرصت الجمعية علي مشاركة ذوي الإعاقة البصرية مع المتطوعين لتأكيد مبدأ الدمج وكون الدورة جديدة فتحقق الفائدة للجميع.


واختتم المدير التنفيذي حديثه بالتأكيد علي استقبال الجمعية وبصدر رحب لكافة الأفكار والمقترحات لأبناء الجمعية من ذوي الإعاقة فهم أكثر الناس شعوراً ببعضهم رغبة في تطوير إمكاناتهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X