الراية الرياضية

في كأس سمو ولي العهد للسلة:قطر يخطف الفوز من الوكرة والريان يصعب مهمة العربي

الدوحة – الراية: خطف فريق سلة قطر الفوز علي فريق سلة الوكرة بالثواني الأخيرة من المباراة (65 – 64) وذلك في أول مباريات جولة الأمس والتي أقيمت ضمن منافسات الدور التمهيدي للمجموعة الثانية وكان شوط المباراة الاول قد انتهي لصالح الوكرة (38 – 26) وفي ثاني مباراتي الامس سجل فريق الريان فوزاً ثميناً اقتنصه من العربي بعد مباراة قوية بين الفريقين لكن الريان أنهي المباراة لصالحه بالفوز (84 – 74) وكان شوط المباراة الاول قد انتهي أيضاً لصالح الريان (31 – 25).


ويبقي أمر المجموعة الثانية مؤجل الي منافسات يوم الخميس حيث ستتضح الرؤيا للفريقين المتأهلين علي تحديد ترتيبهما وإن كان فريق قطر قد تقدم محرزاً التأهل بفوزين لكن مباراته القادمة مع العربي مهمة في كشف الموقف بصورة أفضل بالنسبة للمجموعة الثانية.


الوكرة وقطر


كاد فريق قطر أن يقع في المحظور أمام فريق الوكرة حين دخل المباراة بدون تركيز مع دخول منافسه الوكرة بعزيمة عالية منحته التقدم منذ فترة المباراة الأولي وممارسة الضغط علي فريق قطر طول المباراة وقبل نهايتها بثانيتين وكان فريق الوكرة قد تقدم بالفترة الأولي (18 – 16) وواصل أفضليته الهجومية أيضاً من خلال الفترة الثانية والتي رفع من خلالها الفارق عن منافسه قطر لينهي الوكرة شوط المباراة الأول لصالحه (38 – 26).


ويكون للفارق الذي خرج به الوكرة من الشوط الاول تأثيره علي ارتباك فريق قطر الذي وضع نفسه في ورطة أمام نشاط الوكرة الدفاعي والهجومي لينهي الوكرة الفترة الثالثة بتقدمه (43 – 37).


ويضيق فريق قطر علي نفسه بالفترة الرابعة عندما لعب دفاعياً وهجومياً بصورة أفضل مع بقاء فريق الوكرة متقدماً حتي ثواني المباراة الاخيرة عندما حسم فريق قطر المباراة لصالحه والفوز بها بنقطة غالية 65 – 64 .


الريان والعربي


في أقوي مباريات الدور التمهيدي للبطولة دخل فريقا العربي والريان المباراة بكامل قوتهما وليغلب الطابع الدفاعي في الدقائق الاولي من المباراة والتي تمكن الريان من إنهاء فترتها الأولي لصالحه (17 – 13) ويتمسك فريق الريان بالتقدم بالنتيجة مع محاولات فريق العربي نحو البقاء في دائرة المنافسة لكن الريان ينهي شوط المباراة الاول لصالحه (31 – 25).


ويحافظ فريق الريان علي أفضليته عبر الفترة الثالثة أيضاً من خلال التركيز الدفاعي والهجومي منهياً الفترة الثالثة لصالحه أيضاً (57 – 49) وتستمر المنافسة بين الفريقين في الفترة الرابعة لكن الريان ينهي المباراة بالفوز بها علي حساب العربي (48 – 78).


مباراتا اليوم


تقام اليوم الجولة الثالثة والاخيرة للمجموعة الأولي حيث يلتقي في المباراة الأولي فريقا السد والغرافة بينما يلعب في المباراة الثانية فريقا الجيش والأهلي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X