المنتدى

من الواقع .. تحذير.. تحذير..!

بقلم : عبدالله حجي السليطي ..تصلني بعض الرسائل النصية القصيرة علي هاتفي الجوال، وأقرأ بعض المواضيع التي تنشر أحياناً علي الإنترنت.


وهذه الرسائل تأتي علي شكل تحذير وتنبيه حول نوع من الأغذية أو المشروبات، والألبان وأحياناً نوع من العطور بعدم استخدامها أو تناولها لخطورتها ونتائجها الوخيمة علي الصحة.


ثم يردف ما جاء بالرسالة بكلمة انشر فيقوم البعض بحسن نية فيرسل الي أهله وأقربائه وأصدقائه من باب الدال علي الخير كفاعله، وهكذا تنتشر الرسائل وما فيها من معلومات دون وجود مصدر رسمي موثوق يوضح ما إذا كانت هذه المواد بالفعل تحتوي علي خطورة ومشاكل صحية علي الإنسان وسلامته.


وقد انتشرت إشاعة قبل أيام عن بعض المياه المعدنية المعبأة في زجاجات بلاستيكية ثم جاء بيان من الهيئة الوطنية للصحة ينفي هذه الخطورة وأن المياه سليمة.


قد تكون هناك حرب تجارية بين هذه الشركات والمصانع فيقومون بتشويه الطرف الآخر لترويج سلعهم ومنتجاتهم وانتشارها مستفيدين من هذه الرسائل القصيرة المجهولة المصدر الأساسي لها.. وهكذا يتوه الناس، وتضيع بين هذه التحذيرات والتنبيهات دون وجود مصدر رسمي صحي يوضح حقيقة هذه الرسائل وما فيها من معلومات..


[email protected]

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X