الراية الرياضية

تويوتا ترعي أغلي البطولات والدوري مقابل 700ر7 مليون ريال

الراعي الرسمي لمدة موسمين ونصف الموسم




  • رئيس اتحاد الكرة: الشركة العملاقة الشريك الدائم والأمثل لرعاية بطولاتنا

متابعة- بلال قناوي : وقع الاتحاد القطري لكرة القدم عقدا مع شركة عبدالله عبدالغني تويوتا – لكزس لرعاية بطولتي كأس سمو الأمير المفدي وكأس سمو ولي العهد والدوري وكأس الشيخ جاسم لمدة موسمين ونصف الموسم واعتبارا من الموسم الحالي وحتي موسم 2009-2010 ووصلت قيمة الرعاية التي قدمتها تويوتا 700ر7 مليون ريال وتعد تويوتا هي الراعي الرسمي لبطولات الاتحاد حتي 2010.


ووقع العقد عن الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد وعن تويوتا عبدالرحمن عبدالجليل عبدالغني المدير التنفيذي للشركة وحضر مراسم التوقيع هلال علي المهندي نائب المدير العام للتسويق برابطة دوري المحترفين ومسؤول ادارة التسويق باتحاد الكرة.


في بداية المؤتمر القي الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد كلمة قال فيها:في البداية ارحب باسمي وباسم زملائي اعضاء مجلس ادارة الاتحاد القطري لكرة القدم بشركة عبدالله عبدالغني واخوانه تويوتا- لكزس ممثلة في عبدالرحمن عبدالجليل عبدالغني- المدير التنفيذي لها ولعله لا يخفي عليكم بأن هذه الشركة العملاقة كانت ولا زالت الشريك الدائم والامثل لنا في رعاية بطولاتنا بدءا من موسم 2007-2008 وحتي موسم 2009-2010. وهذه الرعاية تشمل مسابقة كأس الشيخ جاسم والدوري العام وبطولتي اغلي الكؤوس كأس سمو ولي العهد الأمين وكأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي حفظهما الله مما يؤكد بأن شركة تويوتا – لكزس ستكون الراعي الرسمي ولمدة ثلاثة مواسم متتالية ونحن اليوم اذ نؤكد علي عمق الصلة التي تجمعنا بشركة تويوتا – لكزس فإننا في الوقت نفسه نؤكد ان هاتين البطولتين تحظيان باهتمام بالغ من الجميع مما يجعلنا امام مسؤولية كبيرة في نجاحهما وهذا سيعد اختتاما موفقا لموسمنا الرياضي الحافل.



السادة الحضور


وقال ان توقيعنا اليوم مع شركة تويوتا -لكزس لتكون راعيا اساسيا لدورينا ولبطولتي اغلي الكؤوس هو بمثابة نجاح اخر نظرا لتوالي رعايتها الطبية علي مدار المواسم المنصرمة متأملين تواصل هذه المشاركة الفعالة مستقبلا ومتمنين للجميع دوام التوفيق والنجاح.


وفي رده علي اسئلة الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي قال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ان شركة تويوتا تستحق الشكر كونها من الشركات الداعمة للرياضة بشكل عام واتحاد الكرة بشكل خاص منذ عشرة مواسم , كما انها من اوائل الشركات التي وفرت الرعاية للكرة القطرية.


اضاف : نحن نعتبر شركة تويوتا شركاء لنا وليس رعاة فقط واجزم ان الاتحاد والكرة القطرية استفادوا كثيرا من الدعم الذي قدمته الشركة.


وحول دور الدعم الذي يقدمه القطاع الاهلي قال رئيس اتحاد الكرة : في الفترة الماضية وقعنا عدة عقود مع عدد من الشركات الوطنية سواء لرعاية الدوري او اغلي البطولات ونحن نثمن دور وجهود هذه الشركات والتي سيكون لها دور كبير في دعم اغلي البطولات والدوري.


اضاف : الدعم الذي تقدمه الشركات في النهاية دعم للرياضة وللكرة وليس لاتحاد الكرة وهذا الدعم يثري البطولات ويسهم في انجاحها وفي جذب الجماهير الي الملاعب.


وحول الجديد الذي سيقدمه اتحاد الكرة خلال اغلي البطولات قال الشيخ حمد : هناك لجنة مسؤولة عن جوائز وحوافز الجماهير وسوف تعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق للاعلان عن كافة التفاصيل ،لكن ما يهمني كاتحاد في اغلي البطولات هو الحضور الجماهيري وقوة المنافسة.


وعن الغياب الجماهيري في مباريات الدوري قال رئيس الاتحاد : هناك اسباب وراء هذا الغياب لعل ابرزها ان الدوري مشواره طويل والبطل يحتاج لعدة شهور حتي يتم تتويجه بعكس اغلي البطولات او بطولات الكؤوس بشكل عام التي تقام في فترة قصيرة


.وعن احتمال غياب فرق ذات شعبية جماهيرية عن المربع الذهبي قال الشيخ حمد بن خليفة بن احمد آل ثاني : لابد ان نكون واقعيين ونعترف بأن الريان والعربي من اكثر الفرق جماهيرية ووجودهما ووجود جماهيرهما يثري البطولة الغالية ورغم كل ذلك فالفرق التي ستتأهل لها ايضا جمهورها ولها مستواها الفني الذي يجذب جماهير الكرة بشكل عام.


عبدالرحمن عبدالجليل عبدالغني : قطر أصبحت قبلة للفعاليات الرياضية الهامة



القي عبدالرحمن عبدالجليل عبدالغني المدير التنفيذي لشركة عبدالله عبدالغني (تويوتا – لكزس) كلمة خلال المؤتمر الصحفي قال فيها:


إنه لمن دواعي سعادتي الغامرة أن أرحب بكم جميعاً أجمل ترحيب في هذا المؤتمر الصحفي الذي تعقده شركة عبدالله عبدالغني واخوانه والاتحاد القطري لكرة القدم للإعلان عن أن شركة عبدالله عبدالغني واخوانه وأن تويوتا ولكزس السيارات الرسمية لبطولتي كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد والدوري القطري العام لكرة القدم للمدة المتبقية من الموسم الرياضي 2007 – 2008 وحتي نهاية الموسم الرياضي 2009 – 2010 .


أضاف: تشهد قطر حالياً أنشطة تنموية واسعة غير مسبوقة، وتتغير الملامح العامة للبلد يوماً بعد يوم. وخلال السنوات القليلة الماضية أصبحت الأنشطة الرياضية محفلاً تلتقي فيه الشعوب، وصارت قطر قبلة تستقطب كثيراً من الفعاليات الرياضية الهامة. وإننا من هذا المنبر نحيي جهود الاتحاد القطري لكرة القدم علي سعيه الي تحقيق مزيد من المهنية في ادارته، ولا يسعنا هنا إلا أن نشكر للاتحاد القطري لكرة القدم منحه حقوق تسويق البطولات سالفة الذكر الي شركة مهنية متخصصة. وستساعد هذه الجهود علي تحسين الأداء الرياضي لكرة القدم وتزيد معدل مشاهدتها خارج حدود الوطن، وهذا يساعد بدوره علي جذب مزيد من المحترفين من الخارج، ويعين علي الارتقاء بمستوي الأداء الرياضي لكرة القدم داخل الوطن.


استطرد قائلاً: تأتي شركة عبدالله عبدالغني واخوانه في الطليعة دائماً بدعمها السخي لجميع الأنشطة الرفيعة التي ترعاها الحكومة سواءً كانت رياضية أو تعليمية أو ثقافية أو دينية. ويسعدنا كثيراً أن ننال مجدداً شرف الرعاية الكريمة للبطولات الرياضية الثلاث وهي: كأس حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدي وكأس سمو ولي العهد لكرة القدم ومنافسات الدوري القطري العام لكرة القدم.


أوضح أنه من الفعاليات الهامة التي قامت شركتنا بتمويلها ورعايتها خلال العام الحالي نذكر علي سبيل المثال: بطولة قطر إكسن موبيل المفتوحة للتنس، وشوط سباق الخيل علي جائزة سمو ولي العهد، وبرنامج التدريب الأول التابع للاتحاد الدولي للمواصلات العامة والذي نظمته شركة مواصلات، ومهرجان (أرجل وعجلات) الذي نظمته حملة أيادي الخير نحو آسيا وأخيراً مؤتمر الدوحة العالمي للتصميم.


وقال: يسعدني أن أعبر عن وافر الشكر وعميق التقدير للاخوة رئيس وأعضاء الاتحاد القطري لكرة القدم علي الفرصة الطيبة التي أتاحوها لنا لرعاية هذه البطولات الثلاث، وهي بطولات ظلت شركتنا تدعمها علي مدي السنوات الماضية، وقد كانت شركتنا الراعي البلاتيني لمنافسات العام الماضي. وإنني علي ثقة تامة بأن دولة قطر ستحقق الريادة في تنظيم واستضافة البطولات الرياضية المرموقة وتصبح قبلة عالمية لمحترفي الرياضة وعشاقها بفضل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدي وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد الأمين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X