تحقيقات محلية

عيد الخيرية تشارك في أسبوع المرور الخليجي بالدوحة

الدوحة – السيد عبد السلام :


تشارك مؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية بأسبوع المرور الرابع والعشرين لدول مجلس التعاون الخليجي والذي ينظم هذا العام تحت شعار (التجاوز الخاطئ قاتل) والذي افتتحه سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام وذلك يوم السبت الماضي ويقام المعرض بالساحة الغربية للقيادة العامة بمنطقة الرميلة مقابل سكن ضيوف آسياد 2006م.


وتعتبر أسابيع المرور منبراً مشتركاً في البيت الخليجي الكبير يطلق من خلاله القائمون علي مرفق المرور بدول المجلس دعوة موحدة للتقيد بأنظمة وقواعد المرور بتكثيف حملات التوعية والإرشاد المروري من خلال مختلف أجهزة ووسائل الإعلام.


وجاءت مشاركة المؤسسة في هذه الفعالية في إطار المشاركات الهادفة المستمرة والفاعلة لمؤسسة عيد الخيرية ودورها التوعوي الذي تقوم به في المجتمع القطري، وضمَّ جناح المؤسسة إصدارhتها المقروءة من مطويات حيث خصص قسم البحوث والدراسات بالمؤسسة مطوية خاصة توضح الرؤية الشرعية لحوادث السيارات وأثرها علي الفرد والمجتمع وجاءت تحت عنوان (حوادث السيارات رؤية شرعية)، كما تم توزيع دعاء الركوب يُعلَّق بالسيارة وهو إصدار جديد وُضع علي وجه منه دعاء الركوب، والوجه الآخر حديث النبي صلي الله عليه وسلم “لا تغضب” وذلك تذكيراً للسائق بضرورة ضبط أعصابه عند القيادة، هذا بالإضافة إلي توزيع العديد من المطويات والكتيبات والأذكار والأدعية علي المشاركين في المعرض. وكذلك أقامت المؤسسة استاندات توضح خطورة تخطي الإشارات المرورية وعدم الالتزام بقواعد المرور.


وكذلك تم عرض الإصدارات المرئية والتي من أهمها شريط فيديو مدته حوالي 4 دقائق يحوي علي أنشودة بعنوان (تمهل، واذكر دموع المحبين) وهي مادة فلمية علي شكل (الفيديو كليب) توضح أحد القصص المأساوية الناجمة عن حوادث السيارات، ويعتبر هذا الإصدار الأول من نوعه لجهة الإعداد والإنتاج والتنفيذ ليضيف لوناً جديداً إلي أطياف العمل التوعوي داخل البلاد ويحاكي بالتالي من خلال الأنشودة المرافقة موضوعاً يعتبر من أهم المواضيع الطارئة علي الساحة القطرية ألا وهي حوادث السيارات والتي تحتل فيها قطر مع شديد الأسف المرتبة الأولي علي صعيد العالم لجهة الحوادث المميتة والقاتلة، والتي تحصد فلذات أكبادنا، ويتم عرض هذه المادة في المعرض بشكل متواصل.


وقال السيد علي بن عبدالله السويدي مدير عام مؤسسة الشيخ عيد الخيرية أن القيام بحملات التوعية عمل متواصل تنتهجه المؤسسة علي مدار العام من واقع مسئوليتها وحرصها علي سلامة وأمن كل مواطن ومقيم علي أرض هذا البلد المعطاء. وهذا الجهد في الواقع لا يقف عند حد معين، بل يستمر من خلال الفعاليات والأنشطة المستمرة التي تتعاقب علي بلدنا الحبيب.


من جهته أكد السيد عايض القحطاني نائب مدير عام مؤسسة الشيخ عيد الخيرية للشؤون الدعوية أن المؤسسة تقدم خلال أسبوع المرور العديد من الأنشطة التوعوية لطلبة المدارس بالتنسيق مع إدارة المرور وذلك في الفترة الصباحية من المعرض بالإضافة إلي توزيع مطويات ونشرات عن آداب استخدام الطريق في الإسلام.


والجدير بالذكر أن جناح المؤسسة قد شهد إقبالاً جماهيرياً كبيراً من الجمهور الحريص سنوياً علي حضور المعرض والاستمتاع بفعالياته المتعددة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X