تحقيقات محلية

ملتقي التعليم يسلط الضوء علي دور أولياء الأمور في تربية ابنائهم

الدوحة – قنا:


 يعقد بفندق شيراتون الدوحة يوم الاثنين المقبل الملتقي السنوي للمجلس الأعلي للتعليم تحت عنوان أولياء الأمور شركاء في التعليم بحضور أعضاء المجلس ومديري هيئاته وعدد من القيادات التربوية في الدولة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


ويسلط الملتقي الضوء علي الدور الحاسم الذي يضطلع به أولياء الأمور والأمهات في تربية ابنائهم وتوفير السبل المفيدة التي تمكنهم من المشاركة في تعليم ابنائهم بفعالية.


وسيؤكد الملتقي السنوي لهذا العام علي ضرورة مساعدة الوالدين لتفعيل دورهم في تعليم ابنائهم ومساعدة المدارس في تفعيل وتحسين الشراكة مع أولياء الأمور لما لهم من دور مهم في التعرف علي قدرات ابنائهم الكامنة سواء داخل أو خارج الصفوف الدراسية وباعتبار ان المشاركة الأبوية الفاعلة هي أحد الأهداف الرئيسية لمبادرة تطوير التعليم تعليم لمرحلة جديدة .


وتتحدث في الملتقي الدكتورة هيذر وايز مؤسس ومدير مشروع أبحاث الأسرة بجامعة هارفارد حول التأثير الهائل الذي يمكن ان يشكله أولياء الأمور في تربية ابنائهم ومساعدتهم علي النجاح والتفوق.. كما يتناول السيد عجلان العنزي رئيس مجلس امناء مجمع قطر التربوي في كلمته قضية المشاركة الأبوية من وجهة نظره كولي أمر ومن واقع خبرته كعضو ورئيس لمجالس الامناء في ثلاث مدارس مستقلة.


يذكر ان المجلس الأعلي للتعليم عقد ملتقاه السنوي في العام الماضي تحت عنوان اثراء التعليم بالتكنولوجيا حيث تم تسليط الضوء علي دور التكنولوجيا في تحسين التعليم والتعلم في الصف الدراسي باعتبارها ركيزة أساسية للتعليم في القرن الواحد والعشرين.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X