المحليات
افتتحت مطبخاً خيرياً لتجهيز 1500 وجبة يومياً

عيد الخيرية توفر الطعام لـ 45 ألف نازح من حلب

علي الهاجري : 5 ريالات تطعم نازحاً سورياً يومياً

الدوحة – الراية:

افتتحت مؤسسة الشيخ عيد الخيرية مطبخاً خيرياً لتوفير 1500 وجبة غذائية يومياً للمتضررين والنازحين من مدينة حلب، بتكلفة 250 ألف ريال شهرياً، لتواصل بذلك جهودها الإغاثية في توفير مئات الخيام والكرفانات لإيواء النازحين، وتشغيل غرفتي عمليات ميدانياً، واستنفار منظومة الإسعاف لإغاثة الجرحى والمصابين.

وأوضح علي بن خالد الهاجري المدير التنفيذي لقطاع المشاريع الخارجية أن التدخل الإنساني لعيد الخيرية خلال الأيام الثلاثة الماضية يزيد على مليوني ريال بعد التفاعل الكبير من أهل الخير في قطر رجالاً ونساءً والمسارعة إلى التبرع لدعم الشعب السوري وإنقاذ أهل حلب، حيث قدمت المؤسسة إغاثات إنسانية وطبية عاجلة، وتشغيل 25 سيارة إسعاف لعلاج الجرحى وإخلاء المتضررين، وتشغيل غرفتي عمليات طارئة لعلاج الإصابات الخطيرة وإنقاذهم من الموت.

وقال إن المطبخ الخيري يقدم الوجبات الغذائية الطازجة لـ 45 ألف شخص شهرياً بتكلفة 250 ألف ريال.

وأضاف أنه يمكن لكل فرد من أهل قطر من المواطنين والمقيمين على أرضها أن يطعم نازحاً كل يوم من خلال استقطاع يومي بقيمة 5 ريالات عبر رسائل SMS على الرقم 920309 ، لتكون ممن قال الله فيهم “ويطعمون الطعام على حبه مسكيناً ويتيماً وأسيراً”.

وبيَّن أن التبرع بـ 50 ريالاً يطعم 10 نازحين، والمساهمة بـ 500 ريال يطعم 100 نازح وتسد جوعهم، وقيمة إطعام 1500 نازح 8300 ريال.

ولفت إلى أنه يمكن لأهل قطر تشغيل مطبخ خيري متكامل يطعم 45 ألف نازح شهرياً بقيمة 250 ألف ريال.

كما يمكن توفير سلة غذائية متكاملة للأسر النازحة بالتبرع بـ 150 ريالاً تكفي إطعامهم ثلاثة أسابيع، كما تبلغ تكلفة طن الطحين 1000 ريال لتوفير الخبز لمئات النازحين.

وذكر الهاجري أن عيد الخيرية تستهدف جمع 6 ملايين ريال لتغطية الاحتياجات الطارئة من المواد الإغاثية والطبية لمساعدة أهل حلب.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X