المحليات
ابتكرها الطلاب لخلق علامة تجارية متميزة

أيقونة DOBEE للترويج لبرامج كلية الإدارة

الدوحة – الراية:

أطلق قسم الإدارة والتسويق بكلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر أيقونة “DOBEE” وذلك ترويجًا لبرامج قسم الإدارة والتسويق وخلق علامة تجارية قوية ومتميزة داخل وخارج جامعة قطر.

وكشفت الدكتورة رنا صبح رئيس قسم الإدارة والتسويق عن تصميم الأيقونة خلال فعالية يوم التوجيه والإرشاد للطلاب الجدد للفصل الدراسي ربيع 2016 بحضور الدكتور نظام هندي عميد كلية الإدارة والاقتصاد ورؤساء الأقسام والطلاب القدامى والجدد وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وقام مجموعة من الطلبة بتصميم الأيقونة DOBEE وذلك في إطار المسابقة التي نظمتها لجنة تطوير العلامة التجارية بالقسم والتي شارك فيها أربعون طالبا وتم اختيار الفكرة الفائزة من قبل مجموعة من أعضاء هيئة التدريس من القسم.

وصرحت الدكتورة إيمان بشر رئيس لجنة تطوير العلامة التجارية بقسم الإدارة والتسويق بأنه تم اختيار فكرة النحلة Bee من بين نحو 35 من الأفكار الأخرى المقترحة من قبل الطلاب المشاركين في المسابقة. وتم تقييم التصاميم بناء على ارتباطها بروح وهوية قسم الإدارة والتسويق ومدى إبداع وتميز الفكرة وشعبيتها ومظهرها وتأثيرها البصري.

وتعتبر شخصية DOBEE شخصية وهمية على شكل نحلة مستوحاة من هوية وشعار قسم الإدارة والتسويق “شارك -ابتكر – ألهم”. ووقع الاختيار على النحلة بسبب ارتباطها الوثيق بالتنظيم وعلم الإدارة والتركيز على الفرص واقتناصها، بحيث اجتمعت صفات ومتطلبات علم الإدارة والتسويق في هذا الكائن الصغير.

ويفسر الفريق الفائز الذي يتألف من محمد الشافعي وعلي علي وصالح العنزي وملالا محمد وفيصل الفهيد أن “النحل مشابه للمديرين” فهو يعرف كيفية اغتنام الفرص، وله قواعده ولوائحه التي يمكن أن تكون مرنة في بعض الحالات، كما يعمل النحل في مجالات مختلفة وفي فرق منسقة ومتكاملة، وعلاوة على ذلك، فهو يعرف كيفية التكيف مع مختلف الأوضاع، مثل المنظمات، وخصوصا خلال الأزمات ويسعى دائما للقيام بعمله وتطويره بكفاءة عالية، كما يعمل النحل وفقا لمبدأ الوحدة وتعطي ملكة النحل الأوامر، تماما مثل مديري الإدارة.

وقال محمد الشافعي، أحد الطلبة الفائزين: “من المهم للطلاب المتخصصين في الإدارة والتسويق المشاركة في هذا النوع من المسابقات لتحسين مهاراتهم وتنمية مواهبهم، وكانت هذه المبادرة فرصة لنا لإظهار قدراتنا على الابتكار والإبداع”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X