المحليات

انطلاق حملة درب السلامة المرورية في الشمال

الدوحة – الراية:

أطلق برنامج راس لفان للتواصل الاجتماعي فعاليات الموسم الجديد من حملة “درب السلامة” المرورية للسنة الثالثة على التوالي، والتي استمرت على مدار يومين في مركز شباب برزان، والتي تستهدف السائقين والركاب والمشاة في منطقة أم صلال والمناطق الشمالية الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و21 سنة.

وتسعى المبادرة لتحقيق أثر مستدام يدعم ركيزتي التنمية الاجتماعية والبشرية في رؤية قطر الوطنية 2030 من خلال المساعدة في حماية أغلى موارد قطر ألا وهو شعبها.

وتعتمد مبادرة “درب السلامة” على برنامج “ركز تسلم” الذي يستخدم لأول مرة في الشرق الأوسط، وهو عبارة عن برنامج إلكتروني لتعليم وتوعية السائقين الشباب ويعتمد على مبادرة ناجحة للغاية في المملكة المتحدة صُمِّمت لمساعدة السائقين على تحديد مواقف القيادة غير الآمنة وكيفية الاستجابة لها والتعامل معها. وقد تم تصميم برنامج “ركز تسلم” وتخصيصه لتعليم السائقين وفقاً لتصميم الطرق والشوارع في قطر، حيث يستخدم البرنامج مقاطع فيديو ومشاهد فعلية لحركة المرور في شوارع قطر.

وكانت الحملة السابقة قد شهدت إقبالاً كبيراً، حيث شارك فيها أكثر من 7000 طالب من 30 مدرسة من مناطق الشمال، الذخيرة وأم صلال، حيث استهدفت بشكل خاص السائقين والركاب .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X