fbpx
المحليات
تتناول دور القطاعين الحكومي والخاص

ورشة لتفعيل الخطة التنفيذية لاستراتيجية السلامة المرورية

الدوحة ـ الراية:

تنطلق صباح غد الاثنين فعاليات ورشة العمل التي تنظمها اللجنة الوطنية للسلامة المرورية، بفندق شيراتون الدوحة، تحت عنوان “دور القطاع الحكومي والخاص في دعم تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية”، لتعزيز دور الجهات المعنية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية وفق الجداول المتفق عليها.

وتأتي الورشة لتفعيل الخطة التنفيذية المنقحة 2016-2017 للاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية من قبل الجهات المعنية، والتي قام بها المكتب الوطني للسلامة المرورية التابع لأمانة سر اللجنة الوطنية، حيث أصبح عدد الجهات المعنية أكثر من 30 جهة بدلا من 13 جهة كانت واردة بالاستراتيجية.. في ظل زيادة عدد المشاريع من 198 مشروعا إلى 250 مشروعا، وهي خطة لإنجاز الخطة التنفيذية في منتصف عام 2017 أي قبل ستة أشهر من موعدها، للإسراع في المباشرة بخطة 2018-2022 ..

كما تعمل الورشة على تسهيل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، التي أقرتها الأمم المتحدة في سبتمبر 2015 وأبريل 2016 وصادقت عليها دولة قطر، والمتعلقة بالسلامة المرورية والحد من الازدحام وتحسين شبكات الطرق والنقل وتخطيط المدن.. علما بأن معالي وزير الداخلية ورئيس اللجنة الوطنية للسلامة المرورية قد كلف أمانة سر اللجنة الوطنية والمكتب الوطني للسلامة المرورية بمتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة من قبل الجهات المعنية وتوفير الدعم المطلوب.

وسيجري العمل خلال الورشة على ترتيب جدول للاجتماعات الفصلية لمنسقي الجهات المعنية مع المكتب الوطني للسلامة المرورية لتقييم سير الإنجاز والمعوقات، ووضع الخطط الفعالة للإسراع بالتنفيذ.. وسيتم كذلك الإعلان عن تشكيل لجنة القطاع الخاص للسلامة المرورية لدعم جهود الدولة وإشراك كافة أطياف المجتمع بالتعاون مع مصرف قطر المركزي.

وسوف تتناول الورشة عرض دور المكتب الوطني للسلامة المرورية، ونتائج تقييم الاستراتيجية والخطة التنفيذية المنقحة، التي تم اعتمادها لتحقيق الأهداف في الوقت المحدد.. وقيام منسقي الجهات المعنية بالاستراتيجية الوطنية للسلامة المرورية بتقديم أوراق عمل عن نشاط مؤسساتهم، وسير إنجاز الخطة التنفيذية، ونظام المتابعة والتقييم لتعزيز التنفيذ.. وقد تمت دعوة متخصصين محليين لتقديم أوراق العمل في مجالات محددة مثل مستخدمي الطريق والمشاة ونظام النقل الذكي ونظام سلامة تصاميم سلامة الطرق وخدمات الإسعاف.. وسوف يصاحب الورشة معرض تشارك به الجهات المعنية لعرض نشاطاتها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X