المحليات
وزيرة الصحة خلال افتتاح مركز العمال والقومسيون فى مسيمير

7 مراكز صحية ومستشفيات حديثة للعمال العزاب

توفير الخدمات الصحية للعمال وفقاً لأعلى المعايير

الدوحة ـ الراية:

افتتحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة مركز العمال الصحي في مسيمير ووحدة القومسيون الطبي الملحقة به، بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والهلال الأحمر القطري.

تبلغ الطاقة الاستيعابية للمركز 32 ألف مراجع شهرياً، و(11) ألف مراجع شهرياً لوحدة القومسيون الطبي، ويتولى تشغيله الهلال الأحمر القطري، بموجب اتفاقية مع وزارة الصحة العامة.

وفي تصريح لها خلال حفل الافتتاح، أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة، حرص دولة قطر على تقديم أفضل الخدمات العلاجية والوقائية لجميع السكان، موضحة أن فئة العمال تحظى بكل الاهتمام لتوفير الخدمات الصحية وفق أعلى المعايير.

وأشارت سعادتها إلى أن افتتاح مركز العمال الصحي يأتي ضمن عدد من المشروعات الصحية المخصصة للعمال العزاب والتي تعمل وزارة الصحة العامة على إنجازها ومن ضمنها (4) مراكز صحية أخرى و(3) مستشفيات حديثة للعمال العزاب، إضافة إلى وحدات أخرى للقومسيون الطبي.

ومن جانبه، أبدى الدكتور عبد السلام القحطاني عضو مجلس إدارة الهلال الأحمر القطري سعادته بافتتاح هذا المركز الصحي المتكامل ووحدة القومسيون الطبي الملحقة به، الذي يعد من أكبر المنشآت الطبية في الدولة لخدمة العمال الوافدين والمساهمة في تحسين أوضاعهم الصحية، مشيداً بالشراكة القوية بين الهلال الأحمر القطري ووزارة الصحة العامة، التي تصب في صالح المجتمع من خلال التعاون في تقديم خدمات الرعاية الصحية وإطلاق الحملات التوعوية لصالح المستفيدين.

ويتضمن مركز العمال الصحي في منطقة مسيمير 12 عيادة عامة، إضافة إلى عيادات تخصصية في الطب المهني، والطب الباطني، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والأمراض المزمنة، والأمراض الجلدية، وأمراض القلب، وأمراض الصدر، بالإضافة إلى (5) عيادات أسنان.

كما يتضمن المركز غرفة الضماد والجراحات الصغرى، وقسم الحالات المستعجلة الذي يضم 12 سريراً، إضافة إلى مختبرات طبية متطورة لإجراء الفحوصات الحيوية الكيماوية وفحوصات الدم والفحوصات المجهرية، يضاف لذلك قسم الأشعة، والصيدلية، كما يقدم المركز خدمات الدعم النفسي الاجتماعي والتثقيف والتوعية الصحية ومكافحه الأمراض السارية والمعدية.

ويحتوي المركز على قسم استقبال المراجعين، وقاعة انتظار تستوعب 300 مراجع، وقاعة محاضرات ومكاتب إدارية. وتم إنشاء المركز على مساحة موقع تبلغ 13382 متراً مربعاً، ويتضمن كذلك مسجداً وسكناً للموظفين وكافتيريا، ويتألف طاقم العمل في المركز من 135 موظفاً يمثل الكادر الطبي 80% منهم.

كما تتضمن وحدة القومسيون الطبي الملحقة بمركز العمال الصحي الجديد بمسيمير مختبراً طبياً وقسم أشعة وعيادات عامة، بالإضافة إلى قاعة استقبال وانتظار المراجعين بسعة 200 مراجع ومكاتب إدارية، ويبلغ العدد الإجمالي لطاقم العمل بالوحدة 60 موظفاً يمثل الكادر الطبي 80% منهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X