fbpx
المحليات
حول مفاهيم التمويل وإدارة الأعمال وقت الأزمات

جامعة الدراسات العليا تطلق برنامجين مفتوحين

الدوحة – الراية:

كشفت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال عن إطلاق برنامجين تدريبيين جديدين في مقر الجامعة ببرج تورنادو في الدوحة، حيث سيقدّم البروفيسور باتريك ليجلاند برنامج شرح مفاهيم التمويل يومي 18 و19 مايو الجاري، في حين سيقوم البروفيسور روجر هالويل بتدريس برنامج إدارة الأعمال في وقت الأزمات في الفترة من 24 إلى 26 مايو الجاري.

وقالت الجامعة في بيان لها أمس إنه تم تصميم برنامج شرح مفاهيم التمويل بغرض تغطية المفاهيم الأساسية للمحاسبة والتمويل. ويركز تدريس البرنامج على تزويد المشاركين بالأدوات المالية العملية سهلة التعلم. حيث ستسهم منهجية تعليم التمويل الميسّرة للدكتور باتريك ليجلاند في مساعدة الطلاب على إدراك وتحليل الأرقام التاريخية والمتوقعة بهدف صناعة القرار، بالإضافة إلى اكتساب نظرة معمّقة في مجال أسواق المال وجمع التبرّعات واتخاذ الإجراءات الاحتياطية لمواجهة المخاطر المحتملة وفهم تقييم الشركات والتعاملات المؤسساتية.

وأشارت إلى أن برنامج إدارة الأعمال في وقت الأزمات تم تصميمه بهدف تعزيز المهارات اللازمة للمديرين في توقع أوقات الذروة والعجز التي ينبغي على الشركات خوضها بحذر وحكمة. ويجهّز البرنامج المشاركين لتوقع أوقات الركود الاقتصادي واتخاذ الخطوات الاستباقية له، إلى جانب تعريفهم بأفضل الممارسات التي تزودهم بالمنفعة في كافة ظروف السوق السيئة والجيدة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X