fbpx
المحليات
في اتفاق مع كالجاري قطر

كلية المجتمع تقدم برنامجاً لطلبة التمريض

الدوحة ـ الراية:

وقّعت جامعة كالجاري في قطر، وكلية المجتمع في قطر اتفاقية للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية من خلال خلق مسارات جديدة للطلاب لتلقي التعليم في مجال التمريض. وتهدف الاتفاقية إلى إقامة برنامج تعليم أكاديمي مشترك بين الطرفين تحت اسم “البرنامج التعاوني 1+3” .

وتسمح الشراكة بين المؤسستين التعليميتين للطلاب بدراسة السنة التأسيسية في كلية المجتمع في قطر قبل مواصلة تعليمهم في جامعة كالجاري، ما يتيح لهم المساهمة بكفاءة في القوى العاملة المحلية ضمن مجال اختصاصهم. وسيبدأ برنامج “1+3” في العام الدراسي الأول المرحلة 1 ضمن كلية المجتمع في قطر، حيث سيدرس الطلاب مقررات عدة تشمل علم التشريح، والفيزيولوجيا، والأخلاقيات البيولوجية، وغيرها من المقررات الاختيارية كما هو محدد في البرنامج. وقد تم اعتماد هذه المقررات والموافقة عليها من قبل كلتا المؤسستين، وسيتم منحها الثقة الكاملة من قبل جامعة كالجاري فور بدء مرحلة قبول الطلاب، ولن يحتاج الطلاب لإجراء اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) كون لغة التدريس المعتمدة في كلتا الجامعتين هي الإنجليزية.

وقالت الدكتورة كيم كريتشلي، العميد والرئيس التنفيذي لجامعة كالجاري في قطر: “يسعدنا أن نتعاون مع كلية المجتمع في قطر، فجهودنا المشتركة هي تتويج لأهدافنا الرامية إلى الارتقاء بمجال التمريض وتمكين الجميع من الحصول على تعليم رفيع المستوى، وإن هذه الاتفاقية تضيء على إمكانيات التعاون الخلّاق بين المؤسستين الرائدتين” .

ويعتمد القبول في السنة الدراسية الثانية (المرحلة 2) على المعدل التراكمي للطلاب، الذي يحسب من خلال 29 ساعة دراسة معتمدة يقضيها الطالب في كلية المجتمع في قطر بما يشمل المتطلبات المسبقة ذات الصلة التي تحددها جامعة كالجاري، وسيتم إلحاق الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط القبول ويحصلون على خطاب القبول بشكل تلقائي كطلاب جامعيين في برنامج التمريض في جامعة كالجاري في قطر.

ومن جانبه قال الدكتور إبراهيم النعيمي، رئيس كلية المجتمع في قطر: “كان هذا الاتفاق الاستراتيجي ثمرة لرغبة كلتا المؤسستين في توفير قيمة غنية ومستمرة للطلاب من خلال توفير الدعم الإضافي لهم بمجرد انتهاء عامهم الدراسي الأول. لقد كانت هذه الشراكة مساراً طبيعياً لكلتا المؤسستين، وهي ستعود بالفائدة عليهما وعلى الطلاب بطبيعة الحال” .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X