المحليات
لتعزيز قطاع التغذية والإيواء والخدمات الطبية

10 ملايين ريال من قطر للتنمية لإغاثة حلب

منحٌ تعليمية بمليون دولار كندي لمساعدة اللاجئين السوريين

كافود: المبادرة ستلقى الدعم والتشجيع من كافة الأطراف

الكواري : إطلاق برنامج قطر لينك لتوفير حياة آمنة للاجئين

الدوحة – قنا:

أعلن صندوق قطر للتنمية عن تخصيص مبلغ 10 ملايين ريال لصالح الإغاثة العاجلة للمتضررين في مدينة حلب السورية.

يشمل الدعم المقدم من الصندوق والذي يهدف إلى تعزيز قطاع التغذية والمواد غير الغذائية، والإيواء والخدمات الطبية، مساعدات عاجلة للنازحين “حليب الأطفال وتوفير سيارات إسعاف ومستلزمات وأدوية طبية وطواقم طبية، إضافة إلى الماء ومستلزمات النظافة الشخصية، والخيام، ومعدات الدفاع المدني”.

تعهد قطر

يذكر أن المشاريع الإغاثية التي يقدمها الصندوق تنفذ وفقاً للمعايير الدولية للمساعدات الخارجية الإنسانية، كما يتم اعتماد تلك المشاريع من قبل منظمة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لتكون ضمن خطة الاستجابة الإنسانية العاجلة.

وتأتي هذه الإغاثة العاجلة على ضوء تعهد دولة قطر البالغ 100 مليون دولار أمريكي الذي أعلن عنه في مؤتمر المانحين بالمملكة المتحدة، وتلبية للاحتياجات الإنسانية العاجلة للمدينة المنكوبة على ضوء التطورات التي تعرضت لها خلال الفترة الأخيرة، حيث يقوم صندوق قطر للتنمية بتمويل هذه المشاريع الإغاثية بحكم التزاماته الإنسانية التي تندرج ضمن إسهامات دولة قطر والمساعدات الإنمائية والإنسانية التي تقدمها عبر العالم.

قطر لينك

ومن ناحية أخرى أعلن صندوق قطر للتنمية عن إنشاء برنامج قطر لينك /QatarLink/ للمنح التعليمية بقيمة مليون دولار كندي، وذلك بهدف مساعدة اللاجئين السوريين في كندا.

وذكر الصندوق في بيان له أمس أن هذه المبادرة تأتي ضمن تعهّد دولة قطر خلال مؤتمر المانحين المنعقد في لندن في شهر فبراير الماضي بتقديم 100 مليون دولار أمريكي لصالح اللاجئين السوريين.

وأشار البيان إلى أن دولة قطر عملت في السنوات الماضية، على دعم اللاجئين السوريين خلال محنتهم، مبيناً أنه تم إعداد برنامج قطر لينك لتوفير حياة آمنة ومستقرة للاجئين السوريين ولأفراد أسرهم، من خلال برنامج أكاديمي مكثّف يمكِّنُهم من الحصول على المهارات اللغوية والعملية والتدريب الميداني.

وفي هذا السياق، قال السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية “قام صندوق قطر للتنمية بإنشاء برنامج قطر لينك لمساعدة اللاجئين السوريين المقيمين بكندا في تحصيل المهارات الضرورية التي ستمهّد مستقبلاً آمناً ومستقراً لهم ولأسرهم”.

وأكد السيد الكواري “أن الأنشطة التدريبية والأكاديمية التي سيقدّمها برنامج “قطر لينك” سيكون لها دور أساسي في عملية التنمية البشرية للاجئين السوريين”.

حياة جديدة

من جهته، علق سعادة السيد فهد محمد كافود، سفير دولة قطر في أوتاوا قائلاً “من خلال برنامج قطر لينك، أعطى صندوق قطر للتنمية الأمل للاجئين السوريين ..ونؤمن أن هذه المبادرة ستلقى الدعم والتشجيع المستمر من قبل كافة الأطراف، إذ أنها تُعدّ اللاجئين السوريين للانطلاق في حياة جديدة”.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X