fbpx
المحليات
بمشاركة 200 خبير في القطاع الصحي

ويش يستعرض نتائج أبحاثه في المنتدى العالمي

الدوحة ـ الراية:

استعرض مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية “ويش” نتائج أبحاثه المعزّزة بالأدلة العلمية أمام 200 خبير ومختص في المنتدى العالمي للسياسات الصحية، الذي تستضيفه مجلة هيلث أفيرز، المجلة الدولية العلمية المشهورة، وذلك في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وتُعدّ مجلة هيلث أفيرز واحدة من الدوريات الرائدة الموثقة علمياً، والتي يراجعها كوكبة من الباحثين والمختصين. وتوفر المجلة، التي تركز أبحاثها المنشورة على بحوث السياسات الصحية، منصة محايدة رفيعة المستوى للتشجيع على النقاش والتحليل؛ بهدف تحسين الصحة والرعاية الصحية المقدّمة، فضلاً عن تناولها للعديد من القضايا المرتبطة بالرعاية الصحية، مثل تكلفة خدمات الرعاية الصحية، وجودتها، ومدى توافرها.

تطرق المنتدى، الذي عقد بعنوان “الصحة العالمية: سلامة المرضى، ورعاية مرضى السرطان، والتغطية الصحية العالمية، والابتكار” إلى العديد من القضايا الرئيسية التي يواجهها القطاع الصحي في مختلف أنحاء العالم. وتزامن انعقاد المنتدى مع نشر المجلة وتوزيعها لملخصات وافية لمقالات ويش التي نشرتها في عام 2015. وتناولت هذه المقالات أربع قضايا رئيسية تواجه القطاع الصحي في جميع أنحاء العالم وهي: طرق الحدّ من انتشار الأمراض المعدية، وسبل تحسين ورفع معدّل تداول اللقاحات في البلدان ذات الدخول المنخفضة والمتوسطة، وكيفية تحقيق تغطية صحية شاملة، والتشجيع على الابتكار ونشره بأقصى سرعة. وقد سبق أن نشرت مجلة هيلث أفيرز كلاً من هذه المقالات بشكل كامل ومفصل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X