fbpx
المحليات
تواصلاً لحملتها الرمضانية في 36 دولة

قطر الخيرية توزع زكاة الفطر بالداخل السوري وغزة

محمد الكعبي: الأولوية للدول التي تعاني من الحروب والحصار

السليطي: 33.000 أسرة سورية استفادت من زكاة الفطر

الدوحة ـ الراية:

تواصل قطر الخيرية خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك توزيع زكاة الفطر في 36 دولة عبر العالم، وذلك في إطار حملتها الرمضانية “عطاؤك حياة” 1437هـ، مع التركيز على الدول التي تعاني من الحروب والحصار كسوريا وغزة والعراق واليمن.

فقد تمكنت قطر الخيرية من تنفيذ مشروع زكاة الفطر في الداخل السوري بما في ذلك عدد من المناطق التي تعاني من الحصار في حمص ودمشق، كما قامت بتوزيع زكاة الفطر في قطاع غزة الذي يعاني من الحصار، ويرزح تحت معدلات مرتفعة من الفقر والبطالة.

وقال السيد محمد راشد الكعبي مدير إدارة الإغاثة بقطر الخيرية: إن تركيز قطر الخيرية على الدول التي تعاني من أوضاع استثنائية يعدّ أولوية عند تنفيذ مشاريعها الرمضانية بهدف التخفيف من المعاناة الإنسانية للمتضرّرين في هذه الدول، ووجّه الكعبي شكره للمتبرعين وأهل الخير في دولة قطر لدعمهم المشاريع التي تدخل السرور على قلوب الأسر المتضرّرة والمحتاجة في هذه الدول وفي الدول الأخرى بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتحديداً زكاة الفطر وكسوة العيد، داعياً المولى أن يتقبل من المحسنين والباذلين ويعظم لهم الأجر والمثوبة.

أرز وطحين

من جهته قال محمد جاسم السليطي منسق الإغاثة في قطر الخيرية: إن قطر الخيرية تمكنت من توزيع 156 طناً من الأرز والطحين في الداخل السوري استفادت منها 33.000 أسرة، حصلت كل منها على 5 كليو جرامات من الأرز أو الطحين، وأضاف إن التوزيع غطى عدّة مناطق في الشمال السوري مثل حلب وريفها الجنوبي والغربي، ومدينة إدلب وعدد من المناطق التابعة لها كسراقب وجسر الشغور وأريحا وريفها، وأبو ظهور وريفها، والتوزيع في عدد من المناطق التابعة لمحافظة حماة كسهل الغاب وقلعة المضيق وكفرزيتا واللطامنة ومورك وشحشبو وريف حماة الشرقي، وفي ريف اللاذقية تم توزيع زكاة الفطر على مخيمات النازحين في منطقة الزوف وخربة الجوز.

وأوضح السليطي أن قطر الخيرية تمكنت من الوصول إلى عدد من المناطق المحاصرة ووزعت فيها زكاة الفطر كما في مدينة الرستن وتلبيسة وحي الوعر في محافظة حمص، وفي الغوطتين الغربية والشرقية بريف دمشق، بالإضافة إلى النازحين من مخيم اليرموك إلى مناطق ببيلا ويلدا جنوب العاصمة دمشق.

رسم البسمة في غزة

وعلى نحو متصل قام مكتب قطر الخيرية في قطاع غزة بتنفيذ مشروع زكاة الفطر لصالح 331 أسرة فلسطينية معوزة، وجرى إيداع المبلغ المخصص لكل منها في حسابات الصراف الآلي، ويعدّ المشروع من المشاريع التكافلية التي تهدف للتخفيف عن كاهل الأسرة الفقيرة وترسيخاً لقيم التعاون على البر والخير.

وقد أكدت العائلات التي استفادت من المشروع أهميتها، لما لها من دور في التخفيف من الأعباء الملقاة على كاهلهم كأسر محتاجة، موضحين أنها تدخل السعادة على قلوبهم وقلوب أطفالهم، وتوسّع عليهم بمناسبة العيد.

وبلغت قيمة المشاريع الرمضانية التي نفذتها قطر الخيرية خارج دولة قطر في إطار حملتها “عطاؤك حياة” للعام الحالي 1437 هـ حولى 14 مليون ريال وينتظر أن يستفيد منها 1.152.896 شخصاً في 36 دولة عبر العالم، وتنقسم هذه المشاريع على إفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد.

وقد اعتمدت قطر الخيرية مبلغاً تقديرياً لمشروع زكاة الفطر وقدره 1.617.000 ريال وينتظر أن يستفيد منه 107.800 شخص.

وتواصل قطر الخيرية من خلال مقرها الرئيس وفروعها المنتشرة داخل الدولة وعبر محصليها في المجمعات التجارية ومن خلال الموقع الإلكتروني والرسائل النصية استقبال زكاة الفطر والتبرعات والصدقات حتى صبيحة يوم عيد الفطر القادم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X