المحليات

عفيف تنفذ برنامجاً اقتصادياً لأبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان

الدوحة ـ الراية:

قدمت عفيف الخيرية كسوة العيد لنحو 563 طفلاً فلسطينياً من أبناء المخيمات في لبنان وقد شملت الهدية (العيدية) على ملابس مختارة للأطفال من الجنسين بالإضافة للعائلة من الأبوين، وتم توزيعها بإشراف ممثلي المؤسسة في لبنان.

وقال السيد محمد عبدالله ناصر – مدير قطاع المشاريع والبرامج- تسعى عفيف الخيرية إلى تنويع أساليب دعمها للمحتاجين والمستحقين من خلال البرامج المتنوعة، فمرة بالمساعدات المباشرة وأخرى بطرق غير مباشرة مراعين معايير العمل الخيري والإنساني ومراعاة الأسر والمتعففين منهم.

وأضاف قريباً سيتم الإعلان عن برنامج ( تمكن ) وهو برنامج دعم متكامل وحديث، يُنفذ من خلال إدارة رواد الأعمال في المؤسسة، ويهدف البرنامج لإيجاد سبل العمل للأسر والأفراد الأكثر حاجة، خاصة النساء وكبار السن وذوي الإعاقة لإيجاد عمل للعاطلين منهم أو رفع قدراتهم الإيرادية في حالات الدخل الضعيف أو لا يكفيهم.

ومن جانبه قال السيد طارق الجرجاوي – مدير برنامج رواد الأعمال- فكرة البرنامج سيكون إيجاد موارد إنتاجية في المخيمات أو تلك المناطق الفقيرة تعمل على سد الحاجات بالإضافة لإيجاد مصادر رزق لأهل تلك المناطق، فالبرنامج سيهدف إلى أن يكون التمكين منه وفيه (إن صح التعبير) ونكون بذلك قد حققنا أكثر من هدف في ذات الوقت.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X