المحليات
بطاقة استيعابية 24 ألف مراجع شهرياً

افتتاح مركز الحميلة الصحي للعمال

11 عيادة عامة وعيادات تخصصية للقلب والأسنان والعيون

عيادة للأشعة والايكو ومختبر وصيدلية وعيادتان داخليتان

الدوحة ـ الراية:

افتتحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة مركز الحميلة الصحي للعمال بالمنطقة الصناعية بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والهلال الأحمر القطري.

ويعتبر مركز الحميلة ثاني المراكز الصحية المخصصة للعمال العزاب التي تم افتتاحها هذا العام بعد مركز مسيمير، ومن المقرر أن يتم خلال الفترة المقبلة افتتاح عدد من المشروعات الصحية الأخرى للعمال العزاب والتي تتضمن ثلاثة مستشفيات، والمركز التخصصي للسكر والأمراض المصاحبة، ووحدة للقومسيون الطبي في راس لفان.

وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزير الصحة العامة في تصريح لها بهذه المناسبة حرص الوزارة على تقديم خدمات صحية متكاملة للعمال في أماكن تواجدهم، وأوضحت أن افتتاح مركز الحميلة الصحي يأتي كذلك في إطار التوسع الكبير في المشروعات الصحية لتلبية الاحتياجات الصحية للسكان، مشيرة إلى أن شهر يوليو الجاري شهد افتتاح ثلاثة مراكز صحية، منها مركزان للصحة والمعافاة يتبعان مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إضافة إلى مركز الحميلة الصحي للعمال، ويجري العمل على إنجاز العديد من المشروعات الصحية والتي من شأنها الإسهام في المزيد من تطوير نظامنا الصحي وتوفير خدمات صحية متكاملة للمواطنين والمقيمين ووفق أعلى المعايير.

وأضافت إن مشروعاتنا الصحية المتعددة تأتي في إطار الجهود الكبيرة المبذولة لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 والتي تؤكد على “تطوير نظام متكامل للرعاية الصحية يقدم خدمات صحية وقائية وعلاجية عالية الجودة ، يدار وفق أفضل المعايير العالمية .. وتكون مرافقه متاحة لجميع السكان.”

كما قدمت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري الشكر للمكتب الهندسي الخاص والذي قام ببناء المركز، كما ساهم ويساهم في بناء عدد من المشروعات الصحية الهامة وفق مواصفات عالية الجودة.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية الحالية لمركز الحميلة الصحي 24 ألف مراجع شهرياً، ويتولى الهلال الأحمر القطري تشغيل المركز بموجب اتفاقية مع وزارة الصحة العامة. ويشمل المركز “11” عيادة عامة، إضافة إلى عيادات تخصصية لأمراض القلب، والأسنان، والعيون، وعيادة الأشعة والايكو، وعيادتين داخليتين، كما يتضمن المركز كذلك أقسام الحالات المستعجلة، والجراحة الصغرى والضماد، والمختبر، والصيدلة، وقسم الفرز.

من جهته أعرب السيد فهد بن محمد النعيمي المدير التنفيذي والأمين العام بالوكالة للهلال الأحمر القطري عن سعادته بالمشاركة في حفل الافتتاح الرسمي لمركز الحميلة الصحي للعمال، مضيفاً: ” يعد المركز أحدث الإنجازات المشتركة بين وزارة الصحة العامة والهلال الأحمر القطري، حيث تسند إلينا الوزارة مشكورة مهمة إدارة وتشغيل سلسلة من مراكز العمال الصحية ووحدات القومسيون الطبي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجهتين منذ وقت طويل. وطوال تلك السنوات، تمكن الهلال الأحمر القطري من إدارة هذه المنشآت الصحية بكل كفاءة واقتدار، من خلال تعيين كوادر طبية وإدارية على أعلى مستوى من المهنية والتدريب، فضلا عما يتمتع به الهلال من خبرات واسعة في القطاع الطبي تجعله قادرا على تقديم خدمة متميزة للمرضى.”

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X