fbpx
المحليات
تنوعت بين التلبك المعوي ونزلات البرد والانفلونزا

2120 مراجعاً للطوارئ ثالث أيام العيد

د. النعيمي: زيادة نسبة إصابات الأطفال بسبب اللعب

كتب – عبدالمجيد حمدي:

استقبلت أقسام الطوارئ أمس 2120 مراجعاً في كل من مستشفى حمد العام والوكرة وطوارئ الأطفال تم تنويم 38 حالة منها في مستشفيات حمد العام والوكرة والقلب فيما تنوعت الحالات بين ارتفاع في درجات الحرارة والانفلونزا واضطرابات المعدة وارتفاع السكري وأمراض القلب والضغط .

واستقبلت إدارة الإسعاف 248 طلباً ونداء استغاثة أمس بينها 17 حادثاً أما الإسعاف الطائر فقد قام بنقل 7 حالات.

وقال الدكتور سعد النعيمي استشاري الطوارئ بمستشفى حمد العام إن طوارئ حمد العام استقبلت أمس 590 حالة بينها 30 حالة لأمراض القلب وبعض الحوادث معظمها متوسطة وبسيطة لافتاً إلى عدم وجود حالات وفاة في هذه الحوادث وتم إدخال حالتين فقط للمستشفى من بين المصابين في هذه الحوادث.

وأشار إلى أنه تم إدخال 20 حالة إلى المستشفى كما تم إدخال 4 حالات بأمراض القلب إلى مستشفى القلب، أما باقي الحالات فقد تلقت الرعاية الطبية اللازمة وخرجت في نفس اليوم.

وأشار إلى زيادة حالات إصابات الأطفال بشكل كبير لليوم الثاني على التوالي وكان معظمها جروحاً تتطلب إجراء خياطة لها أو تضميدها فقط وذلك نتيجة السقوط خلال اللعب، مطالباً الأهالي بضرورة مراقبة الأطفال حتى لا يتعرضوا لأي إصابات.

وأكد أن معظم الحالات تنوعت ما بين التلبك المعوي ونزلات البرد والانفلونزا وارتفاع درجات الحرارة، والحالات التي تتعلق باضطرابات الجهاز الهضمي نتيجة لعدم اتباع أسلوب غذائي سليم في مثل هذه الأيام وكذلك ارتفاع معدلات السكر.

خدمات الإسعاف

من جانبه قال السيد علي درويش مساعد المدير التنفيذي لإدارة الإسعاف بمؤسسة حمد الطبية: إن خدمات الإسعاف تلقت أمس 248 بلاغاً ونداء استغاثة، لافتاً إلى أن من بين هذه البلاغات 17 حادثاً، كما قام الإسعاف الطائر بنقل 7 حالات.

وأوضح أن باقي الحالات كانت طلبات لحالات أخرى مختلفة ومضاعفات لأصحاب الأمراض المزمنة بالإضافة إلى الحوادث المذكورة، لافتاً إلى أن إدارة عمليات الإسعاف زادت أعداد سيارات الإسعاف في جميع أنحاء الدولة، خاصة في مناطق الفعاليات وبالأخص سيلين وكتارا وسوق واقف ومناطق الاحتفالات المختلفة بجميع أنحاء الدولة لتكون جاهزة في أي وقت لتقديم المساعدة في أي وقت وبشكل سريع.

269 حالة في الوكرة

قال الدكتور مؤيد قاسم رئيس قسم الطوارئ بمستشفى الوكرة إن القسم استقبل أمس 269 حالة ليس بينها أئ حالات وفيات أو حوادث وإن معظم الحالات تنوعت بين ارتفاع في درجات الحرارة ونزلات البرد والصداع، لافتاً إلى أنه لا توجد حالات نزلات معوية ترتبط بأي اضطراب في تناول الطعام نتيجة للإكثار من تناول الطعام خلال أيام العيد.

وأشار إلى أن معظم الحالات تلقت الإسعافات الطبية اللازمة وخرجت في نفس اليوم باستثناء 7 حالات تم إدخالها المستشفى لمزيد من الرعاية والملاحظة ومن المقرر أن يتم السماح لها بالخروج خلال ساعات.

طوارئ الأطفال

من ناحيته قال د. محمد العامري استشاري طوارئ الأطفال مساعد مدير طوارئ الأطفال بمؤسسة حمد الطبية إن مركز طوارئ السد للأطفال استقبل أمس 760 حالة واستقبل مركز الريان 350 حالة ومركز المطار الصحي استقبل 116 حالة أما مركز الظعاين فاستقبل 35 حالة.

ولفت إلى وجود حالة تم إدخالها إلى العناية المركزة فيما تم تحويل 7 حالات إلى مستشفى حمد العام وحالة واحدة إلى مستشفى الوكرة حيث إن هذه الحالات الثمانية تحتاج إلى مزيد من الرعاية الطبية وتناول بعض المضادات الحيوية اللازمة على حسب كل حالة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X