المحليات
إقبال كبير على المكتبات والمجمعات التجارية

العودة للمدارس تنعش سوق مستلزمات الدراسة

الحقائب والقرطاسيات والأقلام تتصدر المبيعات.. والعروض تنافسية

كتب- محروس رسلان:

شهدت المكتبات والمجمعات التجارية أمس إقبالا كبيرا على شراء المستلزمات الدراسية الحديثة استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد الذي ينطلق غدا، حيث خصصت مجمعات تجارية أركانا خاصة مزودة بملصقات ترويجية تحت شعار “العودة للمدارس” .

وضمت المعروضات التي تتصدر المبيعات تشكيلات مختلفة من أقلام الحبر والأقلام الجافة وأقلام الرصاص والمحايات والبرايات والأدوات الهندسية والقرطاسيات وعلب الألوان الخشبية والمائية، وأقلام التظليل، والحقائب المدرسية، وعلب الطعام، وأوراق الجلاد، وقرطاسيات الرسم، فضلا عن تشيكلات من الملصقات (الاستيكرات) على أشكال مختلفة لحيوانات وطيور وفراشات وورود.

وأكد مديرو المحلات أن كافة السلع متوفرة منذ أسبوعين، لافتين إلى طرح تشكيلات مختلفة لماركات عالمية متعددة بأسعار تنافسية لجذب المستهلكين وزيادة نسبة المبيعات.

وأشاروا إلى أن الإقبال تزايد أمس بعد انتهاء العيد وقبل أيام قليلة من العودة للمدارس.

وأكدوا وجود عروض في الأسعار على كافة المستلزمات الدراسية ستظل سارية خلال الأسابيع الأولى للدراسة.

وأكد متسوقون أن الأسعار مناسبة وأن هناك نوعيات مختلفة متباينة في درجات جودتها بعضها لماركات وشركات عالمية متخصصة في إنتاج المستلزمات المكتبية والدراسية.

وخلال جولة ميدانية لـ الراية بالمجمعات التجارية المتخصصة في الأدوات المكتبية رصدنا توافر أقلام حبر ماركة بايلوت اليابانية يتراوح سعرها ما بين 5 إلى 7 ريالات، وأقلام حبر سنيدر الألمانية بأسعار بين ثلاثة ريالات ونصف إلى أربعة ريالات ونصف، وأقلام حبر ماركة روكو اليابانية بسعر 3 ريالات، وأقلام حبر ماركة بنتل اليابانية يبلغ سعر القلم منها 5 ريالات، وأقلام حبر ماركة يونيبول اليابانية بأسعار من 3 إلى 5 ريالات، وأقلام حبر ماركة سيلو الهندية بريال واحد فقط للقلم.

وتوافرت ماركات مختلفة من الأقلام الجافة بسعر ريال واحد فقط للقلم، كما توافرات أقلام محو (كوريكتور) الحبر فرنسية الصنع يبلغ سعر الوحد منها 5 ريالات.

وبالنسبة للأقلام الرصاص توافرت أصناف مختلفة منها حيث بلغ سعر علبة قلم الرصاص بها 10 أقلام ماركة سكوتش الأمريكية 10 ريالات، وبلغ سعر علبة أقلام الرصاص ماركة بيك الفرنسية بها 12 قلما ثمانية ريالات ونصف، وبلغ سعر علبة أقلام الرصاص ماركة بيليكان الألمانية تضم 12 قلما 8 ريالات، وبلغ سعر علبة أقلام الرصاص ماركة كاملين الهندية بها 12 قلما 5 ريالات فقط.

وبالنسبة لعلبة الأدوات الهندسية توافرت نوعية صينية منها وبها أدواتها يبلغ سعرها 14 ريالا تضم فرجارا (برجل) ومثلثين ومنقلة.

أما حافظة الأقلام فتوافرت حافظة أقلام معدن هندية الصنع، فيما ترواحت أسعار المقلمة القماش من 4 إلى 14 ريالا.

وتوافرت تشكيلات من علب الألوان الخشبية حيث بلغ سعر علبة الألوان ماركة كورس الصينية بها 36 قلما 27 ريالا فقط، وتوافرت علبة أقلام خشبية ماركت سكوتش الألمانية مصنعة بالصين بها 12 قلما تسعة ريالات ونصف، فيما بلغ سعر علبة ألوان ماركة كاملين الهندية بها 24 قلما 8 ريالات فقط.

وبلغ سعر المسطرة البلاستيك طولها 30 سم ريالين ونصفا، أما المسطرة المعدن طول 20 سم فبلغ سعرها 3 ريالات.

وتوافرت أيضا تشكيلة من البرايات لشركات مختلفة بأسعار من ثلاثة ريالات ونصف إلى ستة ريالات ونصف، كما توافرت تشكيلة من المحايات بأسعار من 57 درهما إلى ريال ونصف بعضها لشركات عالمية معروفة.

أما أقلام الألوان المائية “الفلوماستر” فتوافرت منها نوعيات لماركات عالمية تراوح سعر القلم الواحد منها ما بين ريال ونصف إلى 4 ريالات، كما توافرت علبة بها 5 أقلام بعشرة ريالات ونصف فقط.

وبالنسبة لأقلام السبورة تراوحت أسعارها أيضا بين ريال ونصف إلى 4 ريالات وتوافرت علب الواحدة بها 4 أقلام بسعر 10 ريالات، كما تراوحت كذلك أسعار أقلام الصمغ بين ريال ونصف وأربعة ريالات وربع.

وبلغ سعر علبة الألوان نوعيات كبيرة حيث تضم العلبة 12 قلما وتترواح أسعارها بين ثلاثة ريالات و75 درهما إلى أربعة ريالات ونصف وحتى 8 ريالات.

أما الملصقات “الإستيكرات” فتوافرت منها أشكال ونوعيات مختلفة بأسعار من ريال ونصف إلى 5 ريالات، كما توجد 10 حبات جلاد للقرطاسية يبلغ سعرها 10 ريالات، فيما توافر لفة الجلاد بطول 3 أمتار بسعر 6 ريالات ونصف.

وبالنسبة للحقائب المدرسية فتوافرت تشكيلة منها صغيرة مخصصة لطلاب وطالبات الروض من البنين والبنات بأسعار من 35 ريالا إلى 45 ريالا ثم 89 ريالا وحتى 109 ريالات، تختلف أسعارها باختلاف الجودة والخامة، كما توافرت تشكيلة من الحقائب المدرسية الكبيرة للطلاب والطالبات تراوحت أسعارها ما بين 119 ريالا وحتى 149 ريالا وهي منتجات لشركات صينية وهندية وألمانية.

  • عبدالله المهندي:
  • الأسعار في متناول الجميع

أكد عبدالله بومطر المهندي الذي يدرس الهندسة في إحدى جامعات بريطانيا أنه توجه إلى المكتبة لجلب بعض الدفاتر والأقلام قبل بدء الدراسة والانتظام في المحاضرات لافتا إلى أن الأسعار في متناول الجميع.

وقال: لدي أدواتي الهندسية الخاصة ومعظم المحاضرات العملية تكون تطبيقاتها إلكترونيا على الحاسوب.

وأشار إلى توافر خامات مختلفة لماركات عالمية معروفة بالمكتبات بأسعار متباينة تناسب جميع المستويات والأذواق.

وبالنسبة للطلبة الصغار أشار إلى أن إخوته جلبوا مستلزمات الدراسة لأبنائهم الصغار من محال القرطاسية القريبة وذلك حتى تكون متوفرة لديهم قبل انطلاق الدراسة.

  • علي عبدالله:
  • التشكيلات متنوعة

علي عبدالله أحمد حرص على شراء المستلزمات للأبناء قبل الدراسة ليكونوا مستعدين ومهيئين نفسيا.

وأشار إلى أن أهم المستلزمات التي حرص على شرائها من محال القرطاسية هي الدفاتر والأقلام واللصق والألوان وباقي المستلزمات.

وأكد أن الأسعار في متناول الجميع لافتا إلى توافر تشكيلة متنوعة وخامات مختلفة تناسب كافة الأذواق.

  • أبو بكر عبدالله:
  • الماركات العالمية أغلى

يرى أبو بكر عبدالله أن كل الأصناف والمستلزمات الدراسية متوفرة سواء القرطاسيات أو الأقلام أو علب الألوان والحقائب المدرسية.

وقال: الأسعار مناسبة وتتميز بأنها ثابتة وتناسب الجميع، والبعض يفضل شراء المستلزمات التي تعود إلى أغلى الماركات العالمية التي تباع في بعض المكتبات الكبرى.

وإشار إلى أهمية أخذ رأي الأبناء في الأدوات المشتراة ومراعاة ذوقهم وتلبية رغباتهم من خلال جلب ما يرغبون به طالما كان منتجا ذا جودة معروفة.

  • علي إسماعيل:
  • الأبناء يختارون مستلزمات الدراسة

يشير علي اسماعيل شمس إلى أنه جاء لشراء مستلزمات الدراسة الخاصة للأبناء كأقلام الرصاص والأوراق والقرطاسيات والجلاد والمحايات والبرايات والمقصات والصمغ والملفات وعلب الألوان وقرطاسيات الرسم.

وأكد حرصه على اصطحاب أبنائه الطلاب لاختيار المستلزمات المطلوبة حسب رغبتهم لافتا إلى أهمية منح الطلاب الحرية في اختيار مستلزمات الدراسة.

وأشار إلى أن المجمعات التجارية والمكتبات شهدت زحاما قبل وبعد العيد لافتا إلى توافر كافة الخامات والأنواع المطلوبة والماركات العالمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X