المحليات
للصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا

رئيس الوزراء الكندي يثمن الدعم القطري

مونتريال – قنا:

التقى دولة السيد جاستن ترودو رئيس وزراء كندا مع سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة على هامش عشاء العمل الذي أقامه لكبار المشاركين في المؤتمر الخامس لتجديد موارد الصندوق العالمي لمكافحة أمراض الإيدز والسل والملاريا بمدينة مونتريال الكندية.

وخلال اللقاء نقلت سعادة وزيرة الصحة العامة تحيات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لدولة رئيس الوزراء الكندي، وتمنيات سموه لحكومة وشعب كندا بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه حمّل دولة رئيس الوزراء الكندي سعادة الوزيرة تحياته لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وتمنياته للشعب القطري بدوام التقدم والرخاء.

كما أعرب عن شكره لدولة قطر على الدعم الذي قدمته للصندوق العالمي لمكافحة أمراض الإيدز والسل والملاريا.

وأشاد دولة رئيس وزراء كندا خلال اللقاء بعمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات، متمنياً أن تشهد مزيداً من التطور والنماء.

كما اجتمعت سعادة وزيرة الصحة العامة مع سعادة السيد ستيفان ديون وزير الخارجية الكندي، وذلك على هامش المؤتمر الخامس لتجديد تمويل الصندوق العالمي لمكافحة أمراض الإيدز والسل والملاريا والأوبئة الذي عُقد في مدينة مونتريال الكندية.

تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية وموضوعات المؤتمر، إضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، خصوصاً في المجالات الصحية.

واجتمعت سعادة وزيرة الصحة العامة كذلك مع عدد من كبار المسؤولين في كل من جامعة “ميغيل” للسرطان ومستشفى الأطفال بكندا بحضور سعادة السيد فهد محمد يوسف كافود سفير دولة قطر لدى كندا . كما اجتمعت مع المدير التنفيذي للكلية الملكية للأطباء والجراحين، ورئيس هيئة التصديق على الشهادات في كندا، كل على حدة.

تم خلال هذه الاجتماعات بحث أوجه التعاون في المجالات الصحية المختلفة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X