المحليات
20 % خلال أسبوعين و100% بعد 8 أسابيع من الدراسة

الجامعة تلزم الطلاب المنسحبين بدفع رسوم المقررات

الدوحة – الراية:

أعلنت جامعة قطر أنه سيتمّ دفع نسبة من الرسوم الدراسية لكل مقرّر يقوم الطالب بحذفه أو الانسحاب منه، مشيرة إلى أن نسبة الغرامة أو الرسوم التي يتحمّلها الطالب عن المادة المحذوفة قد تصل إلى 100 % من إجمالي الرسوم المستحقة للمادة.

وأوضحت في موقعها الإلكتروني أنه خلال فصلي الخريف والربيع فإن نسبة الرسوم التي سيتمّ دفعها تصل إلى 20 % من قيمة المقرر المحذوف خلال أول أسبوعين، أما بعد مرور أسبوعين وحتى 4 أسابيع فإن النسبة التي سيدفعها الطالب تصل إلى 50%، وبعد مرور 4 أسابيع وحتى 8 أسابيع فإنه سيتمّ دفع 75 % من قيمة الرسوم الكلية للمادة المحذوفة، أما بعد مرور 8 أسابيع فإن التكلفة التي يتحملها الطالب هي 100% من قيمة رسوم المادة.

وأشارت الجامعة في موقعها الإلكتروني إلى أنه في حال الانسحاب من المادة أو حذفها في فصل الصيف خلال أسبوع من الدراسة فإنه سيتمّ دفع نسبة 20% من الرسوم، أما في حال مرور أسبوع وحتى أسبوعين فإنه سيتم دفع 50% من قيمة الرسوم، وبعد مرور أسبوعين فإن الطالب سيتحمل 100% من قيمة رسوم المادة التي تمّ حذفها أو الانسحاب منها.

وكانت الجامعة قد أعلنت في وقت سابق عن تكاليف دراستها للعام الدراسي الجديد للساعة الدراسية الواحدة، حيث تبلغ قيمة الساعة الواحدة في كل من كليات الآداب، والتربية، والقانون، والشريعة والدراسات الإسلامية 800 ريال.

كما ذكرت الجامعة في موقعها الإلكتروني أن تكلفة الساعة الدراسية الواحدة في كليات الهندسة والصيدلة وبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها 1000 ريال، أما كليات الإدارة والاقتصاد، والعلوم، والبرنامج التأسيسي فتبلغ الساعة الدراسية الواحدة فيها 900 ريال.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X