المحليات
تأهيل 2156 متدرباً العام الجاري.. العميد ناصر السيد لـ الراية:

زي جديد لعناصر معهد الشرطة في العرض العسكري

عناصرنا ستشارك في المسير والعرض العسكري في اليوم الوطني

المعهد يعتمد نظام التخصص في الدورات التدريبية القادمة

تفعيل البيئة التعليمية الإلكترونية العام القادم

6 أشهر مدة الدورة التدريبية للخريجين.. والاستعانة بأصحاب الخبرات

كتب – نشأت أمين:

كشف العميد ناصر السيد مدير معهد الشرطة عن مشاركة المعهد في احتفالات اليوم الوطني ضمن مشاركة الإدارات والجهات المختلفة التابعة لوزارة الداخلية ومن بينها الإدارة العامة لأمن السواحل والحدود والإدارة العامة للدفاع المدني والإدارة العامة للمرور وإدارة الأدلة والمعلومات الجنائيّة وكلية الشرطة.

وأكد في تصريحات خاصة لـ الراية أن مشاركة المعهد ستشهد ارتداء الزي الجديد للعناصر، لافتاً إلى أن مشاركة عناصر معهد تدريب الشرطة ستشمل المسير الوطني والعرض العسكري.

وأعلن عن اعتماد المعهد خلال الدورات التدريبية القادمة نظام التخصص في إعداد المشاركين، بإلزام كل مشارك بالالتحاق بدورة متخصصة لمدّة شهر بما يتوافق مع تخصصه في الجهة التي يعمل بها.

وقال: سيلتحق على سبيل المثال الشخص الذي ينتسب إلى إدارة أمن السواحل والحدود بدورة مكثفة في مجال العمل بأمن السواحل والحدود وكذلك الحال بالنسبة للأشخاص الذين ينتمون إلى الإدارات والجهات الأخرى كالمختبر الجنائي أو المرور أو الأدلة الجنائيّة أو مجال التحقيق أو غير ذلك من التخصصات، وهؤلاء سوف يتم إلحاقهم بدورات مكثفة متخصصة في هذه المجالات.

البرنامج التدريبي

وأوضح مدير معهد تدريب الشرطة أن البرنامج التدريبي الخاص بمنتسبي الدورات التي ينظمها المعهد يتم وضعه بعناية شديدة من خلال الاستعانة بأصحاب الخبرات من منتسبي وزارة الداخلية لكي ينقلوا خبراتهم التي اكتسبوها على مدار أعوام عديدة إلى الأجيال الجديدة من منتسبي الوزارة، مضيفاً إن مدة الدورة التدريبية للخريجين تستمر 6 أشهر يتلقى خلالها الخريجون المعارف والعلوم النظريّة والتطبيقيّة في المجال الشرطي والقانوني والإداري بالإضافة إلى التدريب الميداني على الأسلحة والرماية والإعداد البدني والرياضي وتطبيقات في مجال العمليات الشرطية على يد عدد من أعضاء هيئة التدريس والمدربين والخبراء.

وأكد حرص وزارة الداخلية على تطوير التدريب الشرطي الذي يعتبر من أهم ركائز الأمن الوطني والاجتماعي وذلك لخدمة إستراتيجية الوزارة الهادفة إلى حماية الأمن العام وتعميق العلاقة مع المجتمع وتنمية الموارد البشرية وتطويرها في ظل التحديات الأمنيّة المعاصرة.

توفير الخبرات

وأشار إلى أن المعهد مستمر في تطوير أدائه كهدف إستراتيجي والاستفادة من الطور التقني من خلال تفعيل البيئة التعليمية الإلكترونية والاستعداد لتنفيذها خلال العام 2017 وإعادة تفعيل نظام المبيت للشرطة المستجدّين الذي يسهم بشكل مباشر في تهيئة الشرطي المستجدّ لتلقي برامج التعليم والتدريب وتعديل سلوكه وتحفيزه على المثابرة والصبر والقدرة على التحمّل.

إنجازات

وأكد حرص المعهد على توفير الخبرات المؤهلة والمتخصصة علمياً وتقنياً واستخدام كافة وسائل التعليم والتدريب الشرطي الحديث بما يُحقق الرؤية العصرية للشرطة القطرية في دعم وتعزيز جهود بناء التنمية الشاملة للمجتمع القطري والذي انعكس على إنجازاته منذ بداية عام 2016 من خلال تنفيذ 105 دورات وتأهيل 2156 متدرباً من داخل الوزارة و237 من خارجها بالإضافة إلى تنفيذ الاختبارات النظريّة التي استفاد منها 1647 من مستحقي الترقية من منتسبي وزارة الداخلية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X