المحليات
يتواصل على مدار أسبوع كامل بواقع خمس ساعات يومياً

وياك تطلق المستوى الثالث من المرشد النفسي

الشيخ ثاني بن عبدالله: تأهيل وتدريب العاملين في مجال الإرشاد النفسي

الدوحة ـ الراية: أطلقت جمعية أصدقاء الصحة النفسية وياك المستوى الثالث من البرنامج المكثف “ممارس متقدم في الإرشاد النفسي” والمعتمد من أكاديمية كونكورد الأمريكية ويحاضر فيه د. عثمان أحمد العصفور الاستشاري والمعالج النفسي بمركز الثوابت للاستشارات النفسية بدولة الكويت.

وأكد سعادة الشيخ ثاني بن عبد الله آل ثاني رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن إطلاق المستوى الثالث من هذه الدورة يأتي بعد إتمام الدارسين للمستويين الأول والثاني بنجاح، ومع إتمامهم لهذا الجزء الأخير سيتمكنون بجدارة كاملة من ممارسة دورهم كمرشدين نفسيين متقدمين وقد تملكوا زمام عملية الإرشاد النفسي وفقاً لأعلى المعايير العالمية المعتمدة في هذا المجال.

وأضاف بأن إقامة هذا النوع من الدورات المتقدمة يأتي في سياق أهداف الجمعية الرامية إلى المساهمة في تأهيل وتدريب العاملين في مجال الإرشاد النفسي ليتسنى لهم القيام بدورهم المجتمعي على أحسن وجه.
وقال محمد البنعلي المدير التنفيذي للجمعية بأن هذه المجموعة من المشاركين والمشاركات سيتاح لهم الالتحاق ببرنامج المرشد النفسي المجتمعي والذي اعتمدته الجمعية ليكون الاعتماد الأخير للممارسة المهنية في الميدان كمرشد نفسي مجتمعي.

من جانبه أوضح المحاضر د. عثمان العصفور أن الهدف العام من هذا البرنامج يتمثل في تأهيل وتدريب المشاركين على طرق تشخيص الحالات المضطربة بواسطة الأساليب العلمية الحديثة، وكيفية تقديم العلاج المناسب للاستشارات الفردية أو الأسرية وفق الدليل التشخيصي للجمعية الأمريكية لعلماء النفس.

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X