الراية الرياضية
الرهيب يكسب التحدي القوي ويعزّز موقعه بالمربع الذهبي

الريان يحبط الأهلاوية بالضربات الجزائية

أداء قوي من الفريقين على مدار الشوطين والأهداف الثلاثة من ضربات جزاء

متابعة – رجائي فتحي:

حقق فريق الريان الفوز على الأهلي بنتيجة 2 / 1 في المباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد وانتهى الشوط الأول منها بهدف للريان.

سجّل هدفي الريان تباتا من ضربتي جزاء وهدف الأهلي مشعل عبد الله من ضربة جزاء أيضاً. وبهذه النتيجة رفع الريان رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع، في حين تجمّد رصيد الأهلي عند 7 نقاط في المركز السابع.

جاءت المباراة قوية من الفريقين سجّل الريان أفضلية في الشوط الأول وعاد الأهلي وحاول التعويض في الثاني وغامر مدربه يوسف آدم بالدفع بالأوراق الهجومية بحثاً عن التعادل ولكن لم ينجح الفريق سوى في تسجيل هدف. وفي المقابل قدّم الريان أداءً جيداً ومنظماً تكتيكياً على مدار الشوطين.

جاء الشوط الأول جيد المستوى من جانب لاعبي الفريقين وسجّل الريان أفضلية فيه في الاستحواذ والفرص وكذلك في النتيجة حيث تقدّم بهدف.

اعتمد الفريقان بصورة كبيرة على القوة الهجومية لكل فريق بحثاً عن تحقيق أفضلية حيث اعتمد الريان على الرباعي الهجومي سبستيان ومن خلفه الحرازي وجارسيا وتباتا وفي المقابل اعتمد الأهلي على مشعل عبد الله وموبيلي في الأمام مع معاونة من محسن اليزيدي وعبد الرحمن محمد من الوسط والتزام قادري ويونس علي بالدور الدفاعي.

واستمر الأداء لفترة في وسط الملعب مع سيطرة من جانب لاعبي الريان الذين كانوا الأكثر انتشاراً في الملعب ولكن شكّلت هجمات الأهلي المرتدة خطورة.

وطالب لاعبو الريان بضربة جزاء في كرة لمست أحد لاعبي الأهلي ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب لعدم التعمّد في الدقيقة 43.

وحملت الدقيقة الأخيرة من الشوط تسجيل الريان لهدف التقدّم من ضربة جزاء احتسبها الحكم على اللاعب مشعل مبارك إثر اصطدام الكرة التي مرّرها محمد علاء وتصدّى لها تباتا ولعبها على يمين الحارس الذي اتجه للناحية الأخرى لينتهي الشوط بتقدّم الريان بهدف.

وأجرى مدرب الأهلي يوسف آدم تغييراً في بداية الشوط الثاني بنزول ياسو بدلاً من يونس علي لتنشيط الهجوم بحثاً عن التعديل ولكن جاءت الأمور مغايرة حيث نجح الريان في الحصول على ضربة جزاء ثانية له في الدقيقة 53.

إثر عرقلة مشعل مبارك لتباتا الذي تصدّى للكرة ولعبها أعلى الزاوية اليسرى للحارس ليتقدّم الريان بثنائية.

ورد القائم هدفاً للريان من تسديدة الحرازي في الدقيقة 62 وسط إثارة في الملعب للهجوم الكبير من الفريقين.. وترتد الكرة للأهلي ليحصل منها على ضربة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة ناتان لمحسن اليزيدي داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64.

ولعب مشعل عبد الله ضربة الجزاء وأنقذها الحارس عمر باري ولكن الحكم أعادها بسبب تحرّك باري خارج الخط المحدّد للمرمى ويحصل على إنذار ويعود مشعل ويلعبها على يسار الحارس الذي اتجه للناحية الأخرى ليقلّص الفارق وتصبح النتيجة 2 / 1 للريان وتشتعل المباراة من جديد.

وانفرد أحمد علاء في الوقت بدل الضائع ولعب الكرة أنقذها عامر الدوسري ببراعة لينتهي اللقاء بفوز الريان بنتيجة 2 / 1.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X