الأخيرة و بانوراما

الأرصاد: رياح قوية غداً وانخفاض في درجات الحرارة

الدوحة- الراية : توقعت إدارة الأرصاد الجوية تأثر البلاد ابتداء من غد الاثنين وحتى الأربعاء المقبل بامتداد مرتفع جوي من شمال المملكة العربية السعودية مصحوب برياح شمالية غربية – شمالية من نشطة قوية السرعة على المناطق الداخلية خلال النهار وطوال الفترة داخل البحر.

وقالت في بيان أصدرته أمس: حيث تتراوح سرعتها مابين 15-25 عقدة وتصل إلى 30 عقدة فأكثر على بعض المناطق أحياناً مما يؤدي إلى تدن في الرؤية الأفقية على بعض المناطق لتصل إلى 3 كم فأقل بسبب إثارة الغبار، وارتفاع في الأمواج داخل البحر لتتراوح مابين 6-9 أقدام يصل إلى 12 قدماً على بعض المناطق.

وأضافت: ومع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا تتشكل بعض السحب المتفرقة وفرصة ضعيفة لأمطار خاصة في المناطق الشمالية نهار الثلاثاء. أما درجات الحرارة فتنخفض من يوم الثلاثاء إلى نهاية الأسبوع الجاري لتتراوح العظمى ما بين 31-29 ̊م في الدوحة والصغرى ما بين 23-20 درجة مئوية فأقل على المناطق الجنوبية من البلاد حيث تصل إلى 16 ̊م فأقل.

وناشدت المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر وتجنب ارتياد البحر خلال فترات نشاط الرياح، فضلا عن متابعة آخر تحديثات النشرات الجوية والتحذيرات عبر الموقع الإلكتروني والحسابات الرسمية للإدارة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X